• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بروفايل

أسانو.. لاعب مجهول

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 يوليو 2016

مراد المصري (دبي)

حينما وقع اختيار آرسنال الإنجليزي على مهاجم جديد لتعزيز قوته في خط المقدمة، ومساعدة الألماني مسعود أوزيل على صناعة المزيد من الأهداف، لم يخطر في بال أحد أن يكون الخيار على لاعب ياباني مجهول يدعى تاكوما أسانو !.

ويبلغ أسانو من العمر 21 عاما فقط، وبدأ مسيرته الاحترافية قبل ثلاث سنوات وتحديدا عام 2013، حيث خاض 60 مباراة، وسجل 14 هدفا مع فريقه هيروشيما، ومثل المنتخب الياباني في خمس مباريات وسجل هدفا واحدا، ورغم ذلك فإن هذه الأرقام كانت كافية بالنسبة للفرنسي آرسين فينجر ليقوم بالتعاقد مع اللاعب الذي أدى اختياره إلى خيبة أمل من جماهير «المدفعجية» التي كانت تنتظر هدافا من طراز عالمي، أو أسما لامعا في عالم كرة القدم يساعدهم على تخطي خيبات أمل ضياع لقب الدوري المتواصلة منذ عام 2004، أو المستوى المتواضع الذي يظهر به المهاجم الفرنسي أوليفر جيرود في العديد من المناسبات الحاسمة.

برزت موهبة أسانو حينما كان لاعبا صاعدا حيث تم استدعائه لتمثيل منتخب اليابان لسن تحت 22 عاما في ثلاث مباريات، ثم منتخب تحت 23 عاما في 6 مباريات، ونال فرصة الانضمام للفريق الأول في هيروشيما وهو في عمر الثامنة عشر فقط، ليكون متابعا من قبل كشافي مواهب آرسنال، حيث وصفه فينجر بالمهاجم الذي يمتلك إمكانيات جيدة للغاية ومستقبل واعد ويقرر التعاقد معه سريعا قبل أن ينتبه إليه أحد.

وكان اللاعب حضور مع المنتخب في شهر يونيو الماضي، ونجح بتسجيل أحد الأهداف في الفوز الكبير على بلغاريا في المباراة الودية بنتيجة 7-2، وهو ما عجل من سرعة آرسنال لحسم الصفقة رغم عدم وجود أي مزاحمة من أي فريق آخر.

وسيكون الحمل ثقيلا على أسانو لإثبات جدارته وكسب الرهان الموسم المقبل، حتى لا يتحول إلى مجرد لاعب آسيوي مر سريعا في النادي اللندني وسبب خيبة أمل لجماهير لم تعد تطيق خيبات الأمل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا