• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

عقدت صفقات عدة على هامش الفعالية

20 جهة إماراتية في معرض القاهرة الدولي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

اختتمت فعاليات الدورة 48 لمعرض القاهرة الدولي تحت شعار «ملتقى في حب مصر» بمشاركة 20 مؤسسة وشركة محلية من دولة الإمارات.

وقامت نجوى رشاد رئيس الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات بتكريم جناح دولة الإمارات «ضيف الشرف» بأفضل جناح من حيث التنظيم والإدارة والالتزام بالقواعد العالمية للأمن والسلامة.

وتم توقيع العديد من الصفقات من الجانب الإماراتي مع الجهات المصرية فضلا عن تنفيذ العديد من الزيارات الميدانية لعدد من المنشآت الاقتصادية والمدن الصناعية الكبري، وشهد المعرض إقبالا على جميع الأجنحة بالمعرض، حيث بلغ عدد الزائرين والدعوات ما بين 400 و500 ألف زائر يوميا.

وقال جمعة محمد الكيت وكيل وزارة الاقتصاد المساعد لشؤون التجارة الخارجية إن دولة الإمارات تدعم الاقتصاد المصري بشكل مستمر وتسعى لأن تكون مصر قوية واقتصادها قوي، لأن هذا يعود بالفائدة على اقتصاديات الدول المجاورة، مشيرا إلى أن المعرض حقق النجاح المأمول منه بالنسبة لعدد المشاركين والإقبال الكبير من الجماهير.

وأضاف الكيت أن وزارة الاقتصاد تدرك أهمية ودور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في دعم الاقتصاد الوطني، لذا كان لمشاركتهم الدور الفعال لنجاح جناح الدولة وتستمر في العمل على دعم وتنمية القطاع الاقتصادي، مؤكداً أن جهود الحكومة تتركز على خلق بيئة عمل داعمة لرواد الأعمال.

وقالت نجوي رشاد رئيس الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات إن دولة الإمارات تحرص دائما على دعم مصر حيث يجمع بين البلدين علاقات تاريخية في مختلف المجالات وتأتي مشاركة دولة الإمارات بالمعرض تأكيدا للرغبة بتعزيز التبادل التجاري بينهما وزيادة الاستثمارات الإماراتية في مصر.

وأشارت إلى أن المعرض يعد نافذة لعرض الأفكار المتطورة، كما يعتبر منصة اقتصادية وعملية تساعد على الصناعات المتقدمة للدول، حيث أتاح الفرصة لرجال الأعمال لعرض منتجاتهم وفتح أسواق تصديرية جديدة والتعرف على أحدث المنتجات العالمية والتطورات التكنولوجية في الصناعات المختلفة بما يساهم في زيادة القدرة التنافسية والوصول بالمنتجات للعالمية مما يساهم في زيادة الصادرات، إضافة إلى تنشيط حركة التجارة في ظل الإقبال الجماهيري الذي شهده المعرض.

بدوره، قال الدكتور عصمت دياب مدير جناح الإمارات المشارك في المعرض: يعد المعرض من أهم التجمعات الدولية والإقليمية الموضوعة على الأجندة الدولية، وينتظره العارضون والزائرون من أجل أن تتواصل العلاقات الاقتصادية والتجارية في منظومة تعكس دور مصر الحضارى والريادى، مشيرا إلى أن المشاركة المتميزة للدولة بالمعرض جاءت لتأكيد متانة العلاقات المصرية الإماراتية على جميع الأصعدة السياسية والتجارية، حيث أبدت العديد من الجهات الحكومية والخاصة الرغبة في المشاركة في الدورة المقبلة للمعرض. وفي ختام المعرض تقدم دياب بالشكر والتقدير للمشاركين من الدولة بمعرض القاهرة الدولي بالدورة 48.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا