• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أردوغان يتوعد بتطهير القضاء التركي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 أبريل 2014

توعد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أمس القضاء في بلاده، متعهدا بتطهيره، بينما دعت السلطات التركية شركات التواصل الاجتماعي العاملة في تركيا أمس إلى فتح مكاتب لها على الأراضي التركية ودفع ضرائب، وسط خلاف مع موقع تويتر الذي اتهمته السلطات بالتهرب من الضرائب.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن أردوغان قوله أمام حزب العدالة والتنمية، إن الحكومة التركية التي تمكنت من تطهير الدولة من العصابات، ستطهر مؤسسة القضاء من تلك الشبكات، في إشارة إلى جماعة الخدمة بقيادة الداعية فتح الله غولن، التي تتهمها الحكومة بالتغلغل داخل أجهزة الدولة بضمنها الأمن والقضاء وتشكيل كيان موازٍ.

وقال إن «أحد القضـاة المخلصيـن، أجرى في ولاية أضنة تحقيقاً حول عمليات التجسس والتنصت غير القانونية وتم على أثرها إيقاف عدد من المشتبهين، وبعد عدة أيام تدخلت أيادٍ تعمل لمصلحة الكيان الموازي في القضاء، وعرقلت سير عملية التحقيق وأطلقت سراح المشتبه بهم». وأضاف أردوغان أن هناك حملة جرت ولا تزال جارية في الولايات المتحدة الأميركية لتشويه صورة تركيا، واصفاً تلك الحملات بالدنيئة والقذرة، وأن البعض يتعاون فيها مع ممثلي اللوبي الأرمني، ويقدم لهم الدعم المالي.

من جهة أخرى قال وزير المالية محمد سيمسيك إن مواقع التواصل الاجتماعي تتهرب من دفع الضرائب بعملها في البلاد، دون أن تفتح مكاتب فعلية لها، من دون أن يحدد موقع تويتر بالاسم.

(انقرة - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا