• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مجلس النواب: حكومة بغداد ستتحول لتصريف الأعمال 14 يونيو

مقتل 14 عراقياً بهجمات والبرلمان يفشل في تمرير الموازنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 أبريل 2014

هدى جاسم، وكالات (بغداد)

قتل 14 شخصاً وأصيب 37 آخرون أمس في هجمات واعتداءات استهدفت عدة مدن عراقية بينها تفجير انتحاريين نفسيهما بحزام ناسف في الرمادي، التي قتلت فيها قوات الأمن 5 مسلحين من تنظيم «داعش». وفشلت مساعي البرلمان العراقي في حلحلة قضية تمرير الموازنة الاتحادية، بعدما فشل الوفد البرلماني الذي تفاوض مع الأكراد، وعاد من أربيل خالي الوفاض. بينما أعلنت اللجنة القانونية في البرلمان العراقي أن الحكومة الاتحادية ستكون حكومة تصريف أعمال بعد انتهاء عمر المجلس في 14 من يونيو المقبل. وجددت السفارة الأميركية في بغداد تسريع واشنطن توصيل أسلحة إلى العراق لمساعدته في حربه مع التنظيمات المسلحة.

ففي منطقة أبو غريب غرب بغداد قتل اثنان من عناصر الصحوة وأصيب اثنان آخران بانفجار عبوة لاصقة على سيارة مدنية. وقتل مدنيان وأصيب 5 بجروح بانفجار عبوة ناسفة في شارع تجاري وسط ناحية الطارمية شمال بغداد. كما قتل شخص وأصيب اثنان من المارة بجروح في انفجار عبوة ناسفة في حي صناعي في المحمودية جنوب بغداد.

وفي محافظة صلاح الدين قتل شرطي في هجوم بقنبلة حارقة استهدف نقطة تفتيش على الطريق الرئيسي شمال تكريت.

وفي كركوك قتل مدني وعنصر أمن كردي شرق المدينة في هجوم مسلح استهدف سيارتين.

وفي محافظة الأنبار قال الطبيب أحمد شامي في مستشفى المدينة إن 3 أشخاص قتلوا وأصيب 15 آخرون بجروح جراء قصف بمدافع الهاون، استهدف صباح أمس أحياء المعلمين والضباط العسكري، والجولان، والجبيل، والشهداء، والجغيفي، وشارع 40 بالفلوجة. كما قتل شخص وأصيب 4 بجروح جراء سقوط قذائف صاروخية منتصف النهار، على مناطق متفرقة في وسط وجنوب الفلوجة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا