• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مشاورات لاختيار أعضاء المكتب التنفيذي بالتوافقات

كونجرس ملبورن يؤكد:توحد القارة شعار المرحلة المقبلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 يناير 2015

ملبورن (الاتحاد)

بعث كونجرس الاتحاد الآسيوي الذي أقيم أمس الأول بملبورن الأسترالية، رسالة واضحة إلى جميع الاتحادات القارية، بأن المرحلة المقبلة ستختلف تماما عن السابق وان صفحة الخلافات والتصدع الذي عاشته اللعبة بسبب الانتخابات الماضية قد طويت وانتهت، وكشف التوافق والانسجام بين الاتحادات الأهلية خلال سير أعمال الكونجرس إحكام الرئيس الحالي الشيخ سلمان بن إبراهيم علي إدارة الاتحاد القاري بقبضة قوية، بفضل الثقة التي أصبح يحظى بها لدى الجميع.

وقدم اجتماع ملبورن تزكية مبكرة للرئيس الحالي للاستمرار لأربع سنوات جديدة على رأس هرم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، خاصة وأنه التزم بالوعود التي قدمها قبل الانتخابات الماضية، وأثبت أنه رجل المرحلة المقبلة، وأن القارة الصفراء ليست بحاجة إلى شخصية جديدة تخوض الانتخابات المقبلة، وتزعزع الاستقرار والتوافق الحاصل.

وعلى نفس التوجه تبدو مقاعد المكتب التنفيذ ستحسم بالاتفاق والتزكية، إلا في حدود ضيقة بفضل التشاور الذي انطلق من أستراليا بين الاتحاد الأهلية، كل حسب منطقته، بما يقدم الدليل على أن انتخابات أبريل المقبل ستكون على درجة كبيرة من السهولة وفي مناخ إيجابي من التوافق.

واعتبر محمد عبد الله هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الكرة بالوكالة، أن الصورة التي ظهر عليها كونجرس الآسيوي تؤكد حالة التوافق والانسجام التي تعيشها القارة، والاتفاق الحاصل حول أغلب مقتضيات المرحلة المقبلة، مبينا أن حسم جدول أعمال الكونجرس على الرغم من تضمنه للعديد من المحاور القانونية بالنظام الأساسي في قل من 20 دقيقة يؤكد التفاهم والاتفاق بخصوص أغلب المواضيع، والدليل أن المصادقة على القرارات تمت بالإجماع دون أي اعتراض، كما امتدح الأجواء الإيجابية التي تسود بين الاتحادات الأهلية وإيمان جميع المسؤولين بأن الفترة المقبلة تقتضي التوافق والتشاور والتعاون حتى تنجح الكرة الآسيوية في تحقيق برامج التطور واللحاق بالقارات المتطورة في هذه اللعبة.

والظاهري أن تشهد المرحلة المقبلة مزيداً من التوافقات بخصوص أغلب المواضيع المهمة، وفي مقدمتها انتخابات الرئاسة والتي ستكون بتزكية الشيخ سلمان بن إبراهيم لفترة رئاسية جديدة، بفضل نجاحه في إدارة المرحلة الانتقالية بجدارة. أما فيما يخص انتخابات المكتب التنفيذي فأشار إلى أنها يمكن أن تشهد بعض التنافس الطبيعي، وأوضح أن اتحاد الكرة سيحسم اسم المترشح إلى هذا المنصب خلال اجتماعه المقبل.

من جانبه، أشار هاشم سلمان رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم إلى أن انتخابات الاتحاد الآسيوي المقبلة لن تشهد منافسا للرئيس الحالي الشيخ سلمان بن إبراهيم، لأنه حصل خلال الفترة الأخيرة على شبه تزكية باستمراره في منصبه لأربع سنوات جديدة. واعتبر أن الاتحادات الأهلية قدمت شبه رسالة خلال الكونجرس الأخير تؤكد اقتناعها بقدرة الرئيس الحالي على تحقيق أهداف اللعبة في القارة خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، اعتبر الأمير عبدالله بن السلطان شاه نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن الكرة الآسيوية فتحت صفحة جديدة مليئة بالانسجام والتفاهم والتعاون بين الاتحادات الأهلية، لتطوي بذلك مرحلة التوتر التي كانت تميز الفترة الماضية وأدت إلى نتائج سلبية أضرت بالكرة الآسيوية. وشدد على أن المرحلة الجديدة تشهد قيادة ناجحة من قبل الشيخ سلمان بن إبراهيم الذي فرض أسلوبه في إدارة اللعبة بالقارة، وأعاد توحيد الصفوف وأثبت بقدر كبير أنه قادر على تحقيق الأفضل للكرة الآسيوية.

وأبدى الشيخ أحمد الفهد رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، تفاؤله بالمرحلة المقبلة التي ستشهدها الكرة الآسيوية بقيادة الشيخ سلمان بن إبراهيم، وثمن التفاهم الذي أصبح يميز اجتماعات الكونجرس والعلاقات الإيجابية التي تسود الجميع، بما من شأنه أن يعكس الجهد الكبير الذي بذله رئيس الاتحاد في إعادة المياه إلى مجاريها، ونبذ التفرقة والخلافات. واعتبر أن الشيخ سلمان قادر على قيادة اللعبة إلى مراتب أفضل في السنوات المقبلة ومواصلة تحقيق أهدافه وبرامجه. وأوضح راشد الزعابي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة أن ما تم ملاحظته خلال كواليس كونجرس الاتحاد الآسيوي هو وجود شبه إجماع بين الاتحادات الأهلية حول نجاح الشيخ سلمان بن إبراهيم في إدارة شؤون اللعبة، وأن مسالة تزكيته في الانتخابات المقبلة تعتبر شبه محسومة لمواصلة تطبيق برامجه وخطط عمله لتطوير الكرة الآسيوية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا