• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تشافي

ميسي أفضل لاعب في التاريخ

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 يوليو 2016

أحمد سليم (الدوحة)

أكد النجم المخضرم تشافي هرنانديز قائد منتخب إسبانيا وبرشلونة السابق والسد القطري الحالي أن الجيل الحالي للمنتخب الإسباني يعيش وضعاً صعباً، يكمن في أن الجيل السابق تمكن من الفوز بـ 3 بطولات كبرى متتالية، هي كأس العالم 2010 ولقبي الأمم الأوروبية 2008 و2012، ولكن هذا لا يعني أن إسبانيا لم تنتج لاعبين جيدين جددا ولكن يجب على إسبانيا أن تعمل أكثر لصناعة جيل جديد مميز قادر على استعادة البطولات.

تحدث تشافي عن زميله السابق في فريق برشلونة ليونيل ميسي بعد قراره بإعلان الاعتزال الدولي، وقال: يجب أن نحترم قرار ميسي فليس من السهل على لاعب بحجم ميسي أن يخسر 4 بطولات كبرى بهذه الطريقة وعلينا أن ننتظر فترة حتى نرى ما هو قراره النهائي وهل سيكون الاعتزال الدولي أو العودة للمنتخب الأرجنتيني.

وتابع: بالنسبة لي ميسي مازال قادرا على العطاء لسنوات وسنوات خصوصاً وأن ميسي هو أفضل لاعب في العالم حاليا، بل هو أفضل لاعب في التاريخ ويستطيع أن يقدم الكثير والكثير للتانجو والعودة بكل قوة.

تطرق تشافي في حديثه على هامش مشاركته في معسكر فريقه الحالي السد بمنطقة كابرون النمساوية استعداداً للموسم الجديد، للحديث عن حظوظ منتخب قطر في التأهل للمونديال المقبل للمرة الأولى في تاريخه وقال: المنافسة ستكون صعبة جداً لأن مجموعة منتخب قطر في تصفيات المونديال، تضم فرقا صعبة وقوية، ولكن منتخب قطر يملك كل الفرص والحظوظ للتأهل لاسيما وأن في الوقت الحالي منتخب قطر لديه مجموعة مميزة من اللاعبين ومدرب جيد ومن الممكن أن يدخلوا التاريخ بهذا الفريق.

وتوقع تشافي هرنانديز نجم السد منافسة شرسة الموسم المقبل في دوري نجوم قطر في ظل حضور فرق كبيرة مثل الريان بطل الدوري ولخويا والجيش، بالإضافة إلى الفرق الكبيرة الأخرى مثل الغرافة وأم صلال والأهلي، مؤكدا أن قرار تقليص عدد فرق الدوري إلى 12 فريقا يشعل المنافسة، وهو قرار جيد وسيؤثر على المنافسة بشكل إيجابي قوي والمستويات ستكون متقاربة وسيكون لهذا القرار تأثير أيضا إيجابي على دوري الدرجة الثانية في المستقبل.

قال تشافي هرنانديز أن استمرار المدير الفني لفريق السد البرتغالي جوزفالدوا فيريرا من أفضل القرارات التي اتخذتها إدارة النادي نظرا للخبرة الكبيرة التي يتمتع بها في أوروبا وخلال الفترة التي قضاها في قطر، حيث تعود على البيئة الموجود ونوعية اللاعبين، وبالتالي سيكون له دور كبير ومؤثر مع الفريق السد هذا الموسم.

وعد تشافي هرنانديز جماهير نادي السد ببذل أقصى جهد والتضحية من أجل الحصول على لقب الموسم المقبل، بعدما صادف الفريق عدم توفيق الموسم الماضي، ودعا الجماهير لمساندة الفريق طوال الموسم خاصة أن الجماهير هي اللاعب رقم (1) في الفريق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا