• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

القائم بأعمال سفارة أوزبكستان في أبوظبي لـ «الاتحاد»:

الإمارات تجربة اقتصادية فريدة وملاذ أمني عالمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 أبريل 2015

حوار - بسام عبد السميع

حوار: بسام عبد السميع

أكد فاروق فاكابوف القائم بأعمال سفارة أوزبكستان لدى الإمارات، أن الإمارات قدمت تجربة اقتصادية وسياسية واجتماعية فريدة من نوعها في سابقة تاريخية لبناء دولة متطورة وعصرية في 4 عقود.

وأشار إلى أن هذه التجربة رافقها تحقيق مستويات عالمية في الأمن والاستقرار، ما يشكل نموذجاً عالمياً فريداً من نوعه.

وقال في حوار مع «الاتحاد» أمس، « تعد الإمارات مركزاً إقليمياً وعالمياً للتطور الاقتصادي والسياسي والاستقرار والازدهار في كافة المجالات»، كما تتمتع باحترام من مختلف بلدان العالم. وأضاف فاكابوف، تشهد العلاقات الإماراتية الأوزبكستانية تطوراً على مختلف الصعد في ظل القيادة الحكيمة في البلدين، واصفاً العلاقات الثنائية بين الجانبين بـ «الممتازة».

أشاد فاكابوف بتوجه الإمارات إلى التنويع الاقتصادي، وزيادة حصة مساهمة القطاعات غير النفطية في الناتج المحلي للإمارات، مشيراً إلى أن أوزبكستان تستعين بالخبرة الإماراتية المتطورة في مجال القطاع المصرفي، وأنه من المتوقع افتتاح فروح لمصارف الإمارات في العاصمة الأوزبكية طشقند خلال فترة قريبة.

وأشار إلى أن يتم حالياً دراسة التعاون في مجال الطاقة الشمسية بين الإمارات وأوزبكستان في ظل توفر 300 يوم مشمس سنوياً في أوزبكستان، لافتاً إلى أن صندوق أبوظبي للتنمية يدرس حالياً تمويل عدة مشاريع في أوزبكستان في عدة مجالات بقيمة 441 مليون درهم (120 مليون دولار) تم تقديمها من جانبه خلال اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة بين الجانبين في أبوظبي الشهر الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا