• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«كهرباء دبي» تتألق في ألمانيا وتحصد جائزة «أفضل فكرة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)-

دبي (الاتحاد)

‬فازت ‬هيئة ‬كهرباء ‬ومياه ‬دبي ‬بجائزة «‬أفضل ‬فكرة ‬لموظف العام»، ‬وذلك ‬ضمن ‬جوائز ‬مؤتمر ‬أفكار ‬ألمانيا ‬2015، ‬الذي ‬أقيم الشهر الماضي ‬في برلين. ‬وتمثل ‬فريق ‬عمل ‬الهيئة ‬بكل ‬من ‬مطر ‬المهيري، ‬وإسلام ‬أبو ‬حمدة، ‬وعوض ‬محمود ‬إبراهيم ‬الجواودة، ‬وأسامة ‬عمر ‬محمد ‬رضوان.

وقد فازت الهيئة بالجائزة التي تعد إحدى الجوائز العالمية المرموقة عن فكرة ابتكرها موظفو قطاع توزيع الطاقة لتفادي احتمالات حدوث حرائق داخل محطات التحويل الرئيسية، وذلك عبر نظام استشعار ذكي ومبتكر وذاتي قاموا بابتكاره وتصميمه وتركيبه عبر استخدام كابلات مجهزة للكشف الحراري تقوم بإخطار المهندسين المختصين عند تسجيل ارتفاع في درجات الحرارة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتفادي حدوث الحرائق، وفصل التيار الكهربائي بشكل تلقائي إن لزم.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «إن هذا التكريم هو نتاج تبني الهيئة للاستراتيجية الوطنية للابتكار التي أطلقها سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي - رعاه الله، والتي تهدف لجعل الإمارات ضمن الدول الأكثر ابتكاراً على مستوى العالم خلال السنوات السبع المقبلة».

كما تعكس الجائزة جهود الهيئة المستمرّة في تبنّي وتطبيق ثقافة الإبداع والابتكار ضمن أعمالها وقطاعاتها وخدماتها المختلفة، وتدعم أهداف الهيئة بترسيخ مكانتها العالمية في مجال الريادة الصناعية».

وأضاف «نفخر بهذا التكريم ونعتز بهذه الجائزة المرموقة، التي تعكس القدرات الإبداعية والابتكارية التي يتمتع بها موظفو الهيئة».

وتعد هذه المرة الثانية التي يحصل فيها هذا الابتكار النوعي على جائزة تكريمية مرموقة بعد أن كانت الهيئة قد نالت جائزة «فكرة العام-فئة ابتكار» في مؤتمر «أفكار المملكة المتحدة» السنوي في ديسمبر الماضي، ما يشير إلى أهمية هذه التقنية وإدراك مؤسسات قطاع الطاقة لأهمية هذا الابتكار ونجاعته في توفير وقت وجهد الكوادر البشرية وحماية الأرواح والممتلكات العامة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا