• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

طالبوا بمحاكمتها أمام المحكمة الجنائية الدولية

أعضاء البرلمان المصري: قرار المقاطعة نتيجة طبيعية لسياسات قطر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 يونيو 2017

عمرو أبو الفضل (القاهرة)

أعلن أعضاء البرلمان المصري تأييدهم لقرار مقاطعة قطر، وأكدوا أنه نتيجة طبيعية للسياسات القطرية التي تكرس جهودها لدعم الإرهاب وتمويله، وطالبوا بمحاكمتها أمام المحكمة الجنائية الدولية على جرائمها وانتهاكاتها التي ارتكبتها في الدول العربية.

وأشاد النائب طارق رضوان، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بقرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، مؤكداً أنه لم يكن مفاجئاً.

وقال رضوان إن السياسات التي اتبعتها قطر خاطئة وضد المنطقة العربية، وهذا مرفوض ولا يمكن تحمله، مشيراً إلى أن الدولة القطرية متورطة في تمويل ودعم الإرهاب، واتضح دورها التخريبي عقب القمة العربية الإسلامية الأميركية التي عقدت في الرياض.

ورحب حزب التجمع بقرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، وأعلن تأييده الخطوات كافة التي تتخذ ضد بؤرة معادية تكرس جهودها لدعم الإرهاب وتمويله وتسليمه، وتعادي كل موقف عربي يواجه الإرهاب والإرهابيين.

وقال سيد عبدالعال رئيس حزب التجمع، إن قطر دأبت على مساندة داعش والقاعدة في العراق وسوريا وليبيا وتشاد، ومخابراتها مصدر التسليح لهذه القوى الإرهابية، مشدداً على ضرورة استمرار حشد التأييد الدولي لهذه الإجراءات، والسعي نحو استكمال محاصرة قطر حتى تنصاع لإرادة المجتمع الدولي في محاربة الإرهاب، وحتى تكف عن دعم الإرهابيين من جماعة الإخوان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا