• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«النقد الدولي» يمنح غانا مليار دولار مقابل إصلاحات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 أبريل 2015

واشنطن (أ ف ب)

منح صندوق النقد الدولي غانا قرضاً بقيمة مليار دولار على مدى ثلاث سنوات مقابل إصلاحات اقتصادية تهدف إلى العودة إلى «نمو قوي»، على حد قول هذه المؤسسة المالية.

وأعلن مجلس إدارة الصندوق، الذي يمثل الدول الـ 188 الأعضاء فيه، أن هذا البلد الواقع في غرب أفريقيا، والذي أضعفه تباطؤ اقتصادي، سيتلقى قرضاً أول بقيمة 115 مليون دولار. وفي المجموع، تعهد الصندوق بتقديم 918 مليون دولار إلى أكرا في السنوات الثلاث المقبلة، شرط أن تقوم السلطات بتطبيق خطة تقشف في الميزانية تنص خصوصا على خفض النفقات العامة.

وقال الصندوق، في بيان مقتضب جدا، إن «البرنامج يهدف إلى إعادة مصداقية الدين والاستقرار الاقتصادي من أجل العودة إلى نمو قوي مع حماية النفقات الاجتماعية في الوقت نفسه».

وبموجب إجراءات الصندوق، ستدفع القروض المقبلة بعد عمليات تدقيق في الحسابات تهدف إلى التحقق من تطبيق الإصلاحات. وقال صندوق النقد الدولي إن النمو الاقتصادي لغانا سيتباطأ في 2015 «للسنة الرابعة على التوالي»، بينما سيرتفع العجز العام والتضخم.

وبعدما سجلت نمواً اقتصادياً سريعاً في السنوات الأخيرة، بفضل صادرات الذهب والكاكاو والنفط، واجهت غانا صعوبات بسبب انخفاض أسعار المواد الأولية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا