• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

اتحاد غرف التجارة إلى صربيا للمشاركة في «نوفي ساد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)-

أبوظبي (الاتحاد)

يشارك اتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة وللعام الثاني على التوالي ببعثة تجارية متعددة القطاعات في معرض الزراعة الدولي - نوفي ساد، الذي يقام في جمهورية صربيا خلال الفترة من 11 إلى 15 الشهر المقبل، بهدف اكتشاف فرص جديدة للتجارة والاستثمار.

وقال حميد محمد بن سالم أمين عام اتحاد الغرف «إن البعثات التجارية التي ينظمها اتحاد الغرف منذ منتصف عام 2013، إلى عدد من دول البلقان، قد ولدت فرص تصدير بلغت قيمتها أكثر من مليار دولار»، مشيراً إلى أن البعثات المنظمة لدول البلقان تستند على النجاح الذي حققته في الأعوام السابقة من خلال البحث عن المزيد من الفرص التجارية الجديدة في قطاعات الأغذية والمشروبات والزراعة والتعليم والتصميم المدني والصناعات البحرية والأزياء.

وأضاف، أن فوز الإمارات باستضافة اكسبو 2020، فتح المجال لفرص كبيرة أمام الشركات الصربية نتيجة للخبرات الواسعة التي تملكها في إدارة المشاريع والبناء.

كما ستوفر المشاريع الكبيرة في البنية التحتية بدول مجلس التعاون الخليجي مثل موانئ الشحن الجديدة ومرافق النقل التي تصل قيمتها إلى نحو 200 مليار دولار، آفاق جديدة وواسعة لشركات التصميم والبناء.

وأوضح أن تنظيم البعثة على هامش معرض نوفي ساد ستقدم للمصدرين فرص جديدة إما لزيادة المبيعات أو بدء التصدير إلى المنطقة للمرة الأولى، خاصة أن هناك مجالات واسعة للارتقاء بالتعاون القائم في مجالات الزراعة والتجارة والاستثمار، كما أن حجم التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين في ارتفاع ولكنه لا يرتقي إلى حجم الطموح والتطلعات.

ولفت إلى أن عدداً من الشركات العاملة في المجال الزراعي بالدولة، بدأت فعلياً بالاستثمار في جمهورية صربيا، إضافة إلى شركات أخرى تبحث إمكانية دخولها الأسواق الأوروبية من خلال استثمارات كبيرة في صربيا.

ونوه إلى أن بعثة اتحاد الغرف، ستستمر في إبراز المنتج الوطني الإماراتي «صنع في الإمارات» إلى صربيا وقدرات الشركات الاماراتية في مجالات الشحن البحري وإدارة الموانئ والطاقة والتعليم والصحة وغيرها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا