• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

حازت المرتبة الرابعة عالمياً في نمو الاستثمارات هذا العام

الإمارات الثانية شرق أوسطياً في مساهمة السياحة في الناتج المحلي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 أبريل 2015

رشا طبيله(أبوظبي)

رشا طبيلة (أبوظبي)

حلت دولة الإمارات في المركز الثاني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمرتبة الـ33 عالمياً العام الماضي في مساهمة قطاع السفر والسياحة الإجمالية المباشرة وغير المباشرة بالناتج المحلي الإجمالي، بحسب مجلس السفر والسياحة العالمي.

وأوضح المجلس أن الدولة حلت في المركز 25 عالمياً، والثانية على مستوى الشرق الأوسط، في مساهمة القطاع المباشرة بالناتج المحلي الإماراتي.

ويقارن مجلس السفر والسياحة العالمي الأداء السياحي لـ 184 دولة حول العالم، وعلى نطاق الشرق الأوسط، يُقارن المجلس بين 10 دول من ضمنها الإمارات، وهي المملكة العربية السعودية وقطر ولبنان والأردن والكويت وعُمان والبحرين واليمن وسوريا.

وبلغت المساهمة الإجمالية بالقطاع المباشرة وغير المباشرة بالناتج المحلي الإجمالي للإمارات 126,7 مليار درهم العام الماضي بواقع 8,4%، ومن المتوقع أن تنمو 5,1% العام الحالي إلى 133,1 مليار درهم بنمو 5,1%، في حين بلغت المساهمة المباشرة للقطاع بالناتج المحلي العام الماضي 61,6 مليار درهم ليساهم بنسبة 4,1%، لينمو 4,9% العام الحالي.

وحول حجم الاستثمارات السياحية ومساهمتها في إجمالي الاستثمارات بالدولة، حلت الإمارات بالمرتبة 23 عالمياً، والثانية على مستوى الشرق الأوسط، حيث ترتفع قيمة الاستثمارات في قطاع السفر والسياحة في الإمارات بنسبة 13,5% هذا العام ليصل إلى 26,1 مليار درهم مقارنة مع 23 مليار درهم العام الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا