• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

نظام متكامل من «البلدية والنقل» ضمن أفضل 40 تطبيقاً عالمياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 يونيو 2017

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت دائرة الشؤون البلدية والنقل متمثلة في مركز النقل المتكامل، أمس، تتويج مشروع نظام معلومات النقل والملاحة المتكامل وتطبيق «درب» للهواتف الذكية ضمن قائمة أفضل 40 تطبيقاً من بين 451 مرشحاً لجائزة القمة العالمية لعام 2016 موزعة في 8 مجالات، وضمن أفضل خمس تطبيقات في فئة التحضر والمجتمعات الذكية والتي ينظمها المركز الدولي لوسائل الإعلام الجديد في سالزبورغ، وهو منظمة غير ربحية مقرها النمسا، بالتعاون مع الأمم المتحدة. وتهدف الجائزة إلى عرض آخر ما توصلت إليه التطبيقات الذكية الهواتف المتحركة من ابتكارات في تقيم الخدمات للمجتمع والجمهور.

وأكد المهندس صلاح المرزوقي رئيس فريق أنظمة المواصلات في المركز، أن هذا التتويج جاء تأكيداً لالتزام الدائرة بتنفيذ توجيهات الحكومة الرشيدة نحو إرساء بنية تحتية متكاملة ومستدامة لشبكة النقل والذي يأتي تماشياً مع خطة أبوظبي 2030 وخطة الشاملة للنقل البري واستراتيجية أنظمة النقل الذكية المتكاملة لتواكب المعايير العالمية لتوفير الخدمات الذكية والتحول الرقمي لما فيه من تحقيق سعادة أفراد المجتمع.

وكان المركز قد قام باستبيان في مارس 2016 لقياس مستوى الرضا العام من قبل الجمهور عن الخدمات المقدمة في التطبيق، حيث بلغت نسبة الرضا 86%.

يجدر بالذكر، أن تطبيق «درب» قد حصل على العديد من الجوائز على المستويين المحلي والإقليمي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا