• الإثنين 02 شوال 1438هـ - 26 يونيو 2017م

تطلقها شرطة رأس الخيمة وتبث حلقات درامية

20 ألف «بروشور» توعية للجمهور بمخاطر التسول في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 يونيو 2017

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

خصصت حملة «كافح التسول وساعد من يستحق» التي أطلقتها القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة 20 ألف «بروشور» توعية لأفراد المجتمع لتنبيههم حول مخاطر التسول، وذلك طوال شهر رمضان الفضيل.

وتأتي الحملة بمشاركة القطاع الأمني في الإمارة، وفرق ولجان متخصصة لتعزيز الوعي المجتمعي ونشر الثقافة الأمنية تطبيقاً لاستراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى الحفاظ على أمن واستقرار المجتمع.

وقال الرائد خالد حسن النقبي مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بشرطة رأس الخيمة بالإنابة، إن الحملة تهدف إلى تثقيف المجتمع وتوعيته ميدانياً حول مخاطر التسول، من خلال توزيع «بروشورات» توعية في مختلف الطرق والأسواق والأماكن العامة والترفيهية ولدى الجهات والمؤسسات في الإمارة؛ بهدف تبيين مخاطر المتسولين، والحد من سلوك التسول ذو المظهر غير الحضاري.

وأشار إلى إعداد برنامج «المتسول» الدرامي من إنتاج شرطة رأس الخيمة، ويقدم مشاهد توعوية أمنية في قالب درامي كوميدي وعرضه عبر صفحاتها في مواقع ووسائل التواصل الاجتماعي، والذي يكشف البرنامج أساليب وحيل المتسولين وطرق إيقاع ضحاياهم أمام الجمهور بأسلوب توعوي مبتكر وشائق، وتعرض حلقاته يومياً خلال شهر رمضان الكريم وعبر دور السينما في الإمارة.

وذكر أن الشرطة قامت بتكثيف الدوريات الأمنية في الأسواق والمناطق السكنية لمراقبة المتسولين وضبط كل من يمتهن التسول، في مسعى منها للتصدي لهذه الفئة الخطيرة التي تشكل مظهراً غير حضارياً قبل ارتكابها أي فعل إجرامي يتسبب في انتشار النصب والاحتيال والسرقات.

وأشاد الرائد خالد النقبي، بتعاون أفراد الجمهور مع الجهات الأمنية لمكافحة التسول، بإبلاغهم عن أماكن وجود المتسولين، عبر الرقم: (7669229/050) للحد من الآثار الناجمة عن التسول مثل تعطل إنتاجية المجتمع بسبب تفشي الكسل والبطالة، وتهريب الأموال إلى الخارج وعدم وصول الزكاة لمستحقيها من الفقراء والأيتام والأرامل لأن المتسول يأخذ حق المستحق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا