• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بعد تواضع النتائج في «العربية» و«دبي»

إقالة سيرجي من تدريب منتخب السباحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 أبريل 2015

علي معالي (دبي)

قرر مجلس إدارة اتحاد السباحة برئاسة أحمد الفلاسي، إقالة المدير الفني الروسي سيرجي بوركوف بعد تواضع النتائج التي حققتها المنتخب في البطولة العربية الـ 12، ودولية دبي الخامسة للألعاب المائية التي أسدل عليهما الستار أمس، حيث شهدت أروقة مجمع حمدان بن محمد بن راشد إصدار قرار الإقالة بعد اجتماع طارئ جمع عبد الله الوهيبي أمين عام الاتحاد وخويطر الظاهري الأمين العام المساعد المشرف على المنتخبات وأيمن سعد المدير التنفيذي.

وتوصل الاجتماع الثلاثي المطول من خلال التواصل مع أحمد الفلاسي لاتخاذ قرار إقالة المدرب، في ظل الحالة التي وصل إليها مستوى السباحة في البطولتين، ويبدو أن تداعيات الإقالة متعددة وغير مرتبطة بالبطولة العربية أو دولية دبي، فرغم حصول منتخبنا على 6 ذهبيات في البطولة الخليجية إلا أن الأرقام لم تتغير عن البطولات الخليجية السابقة، حيث جاء منتخبنا وصيفاً بعد الكويت بأرقام مقاربة لما تحقق من قبل، مما يؤكد أن التقدم غير ملموس.

ولم تقتصر أسباب الإقالة على ذلك، حيث كانت هناك أسباب أخرى عجلت بقرار الإقالة، منها حالة العشوائية التي بدا عليها المدرب في متابعة السباحين وعدم التركيز على قاعدة عريضة من كافة المراحل السنية، حيث طلبت اللجنة الفنية من المدرب اختيار 10 سباحين في عدد كبير من المراحل السنية الصغيرة، ولكنه لم يستجب، بالإضافة إلى تركيزه على عدد محدود من السباحين.

من جانبه قال أيمن سعد المدير التنفيذي للاتحاد: «قرار الإقالة مهم للغاية في هذه الفترة قبل الانتظار أكثر من ذلك، وتعاقدنا مع سيرجي منذ أكثر من سنة وخلال هذه الفترة حقق نتائج جيدة مع عدد محدود من السباحين، ومنهم مبارك سالم ومحمد الغافري ومحمد جاسم ويعقوب السعدي، ونحن نبحث عن قاعدة عريضة من السباحين وليس هذا العدد المحدود».

وأكد أن مستوى الناشئين بدأ يتراجع، وبالتالي لابد من وقفة صارمة قبل أن نصل إلى مرحلة يصعب معها العلاج، ولابد من مواجهة أنفسنا عند هذه النقطة، ولا يمكن أن يستمر مثلما هو الحال الآن مع هذا المدرب الذي أظهر عشوائية في عمله خلال الفترات الأخيرة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا