• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

انتخابات «تكميلية» الطائرة اليوم

الدرمكي وقرقاش والسلمان يتنافسون على مقعدي العضوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 أبريل 2015

أسامة أحمد (الشارقة)

تنعقد الجمعية العمومية غير العادية لاتحاد الطائرة مساء اليوم بمقر الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، لاختيار عضوين جديدين خلفاً للمستقيلين مبارك الدرمكي ويوسف المناعي، وذلك في الانتخابات «التكميلية» للفترة المتبقية لمجلس إدارة الاتحاد.

ويتنافس 3 مرشحين على مقعدي العضوية هم عبدالله الدرمكي «العين» وأسامة قرقاش «الأهلي» وعبد العزيز السلمان «الوصل» بعد أن سحب نادي الجزيرة مرشحه محمد الحوسني في فترة سابقة.

وكانت «الهيئة» خاطبت اتحاد الطائرة على حسب لوائح الانتخابات بفتح باب الترشح لاختيار عضوين بديلين للمستقيلين مبارك الدرمكي ويوسف المناعي، خلال 60 يوما من وصول خطاب «الهيئة» إلى الاتحاد وفق النظام المعتمد، حتى يتمكن الاتحاد المعني بمتابعة الأمر مع الأندية من أجل دعوة الجمعية العمومية للانعقاد، وبالتالي اختيار عضوين بديلين لتكملة الفترة المتبقية لمجلس إدارة الاتحاد.

يذكر أن لائحة الانتخابات تمنع المستقيل من الترشح لانتخابات الدورة، التي تليها وهى 2016/ 2020، فيما يجب على الفائز في انتخابات اليوم الاستقالة من ناديه، منعاً للجمع بين منصبين خصوصا أن اللائحة تمنع «ازدواجية المناصب».

وكانت استقالة كل من مبارك الدرمكي ويوسف المناعي قد أثارتا الجدل في أروقة اللعبة، وخصوصا على صعيد الأندية بعد أن تكرر سيناريو هذه الاستقالات خلال المرحلة الماضية، فضلاً عن غياب الانسجام بين الأعضاء والذي تدفع ثمنه اللعبة، حيث سبق أن تقدمت حمدة الشامسي رئيسة اللجنة النسائية بأول استقالة في الاتحاد، لتعود مرة أخرى لأروقة اللعبة بعد المساعي التي بُذلت معها للعدول عن قرارها، بعد أن أوقف مجلس الإدارة الاستقالة آنذاك ولم يرفعها إلى الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، ليقدم يوسف المناعي استقالته ويكرر مجلس الإدارة المشهد نفسه برفضها، ليعود العضو المستقيل لمزاولة نشاطه في الاتحاد بعد المساعي التي بذلها المجلس أيضا من أجل العدول عن تلك الاستقالة.

واستمر مشهد الاستقالات بتقديم عبد الله طيب النائب الأول لرئيس مجلس الإدارة استقالته هو الآخر، لظروف عمله خارج الدولة ليقبلها المجلس مجبراً لتتوالى بعدها الاستقالات بتقديم حمدة الشامسي استقالة ثانية مع تأكيد أن قرارها نهائي، ليقبلها المجلس هي الأخرى، ويتم رفعهما إلى الهيئة ليتم اختيار الاحتياطي فهد الملا وأمينة ثاني «المقعد النسائي» في الانتخابات الماضية، بعد اعتذار ناصر حميد الاحتياطي الأول لتكملة ما تبقى من عمر المجلس، ليشغل الملا منصب النائب الثاني لرئيس الاتحاد، فيما تم إسناد منصب رئيسة اللجنة النسائية إلى أمينة ثاني.

وفي ظل المستجدات التي حدثت يعدل مجلس الإدارة في مناصبه عن طريق التصويت، بإسناد منصب النائب الأول إلى سالم نايف الكثيري والنائب الثاني إلى فهد الملا.

ويستمر المشهد نفسه في أروقة الاتحاد باستقالتي مبارك الدرمكي ويوسف المناعي، لتتم دعوة الجمعية العمومية للانعقاد اليوم، نظرا لعدم وجود احتياطي لاختيار بديلين للعضوين المستقيلين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا