• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

بالتعاون مع دائرة القضاء

«أبوظبي للإسكان» تخصص نافذة لطلب الخدمات الإسكانية بالتزامن مع عقد القِران

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 يونيو 2017

أبوظبي (الاتحاد)

أضافت هيئة أبوظبي للإسكان بالتعاون مع دائرة القضاء في أبوظبي طريقة جديدة للتقدم للخدمات الإسكانية التي توفرها للمواطنين، وذلك بالتسجيل للخدمات الإسكانية التي يرغب فيها المواطن بالتزامن مع عقد زواجه، في إطار حرص «الهيئة» على توفير كل سبل الراحة للمواطنين المتعاملين معها والتسهيل عليهم وإسعادهم.

وقال بشير خلفان المحيربي مدير قطاع الخدمات المساندة في هيئة أبوظبي للإسكان، إن «الهيئة» بالتعاون مع دائرة القضاء في أبوظبي تقدم خدمة منفردة للمواطنين، بالتسجيل لأي من الخدمات الإسكانية التي توفرها «الهيئة»، وذلك عند إتمام إجراءات عقد الزواج عن طريق المأذون، ويتحول طلبه إلكترونياً إلى «الهيئة» التي تقوم بدورها بتسجيل الطلب وتصنيفه حسب الخدمة التي يطلبها المواطن، على أن يقوم فيما بعد بتحديث بياناته ليأخذ طلبه دوره ضمن الخدمات التي توفرها «الهيئة».

وتتيح «الهيئة» للمواطنين التقدم بطلب للحصول على خدماتها من خلال نوافذ عدة، منها تطبيق الهاتف الذكي الخاص بـ«الهيئة»، والموقع الإلكتروني، ومراكز خدمة المتعاملين التكاملية التابعة لدائرة الشؤون البلدية «البلديات» المنتشرة في جميع مناطق أبوظبي أو زيارة مراكز خدمة العملاء الخاصة بـ«الهيئة» في أبوظبي والعين.

وأضاف أن هيئة أبوظبي للإسكان اتفقت مع دائرة القضاء في أبوظبي على أن يتاح للمواطن التسجيل لإحدى الخدمات الإسكانية التي توفرها «الهيئة»، وذلك عند إتمام إجراءات عقد الزواج، ويتحول طلبه إلكترونياً إلى «الهيئة» التي تقوم بدورها بتسجيل الطلب وتصنيفه حسب الخدمة التي يطلبها المواطن، على أن تقوم «الهيئة» بتحديث بياناته من خلال الرابط الإلكتروني مع الجهات ذات صله.

وأشار إلى أنه من خلال الخدمة الإلكترونية التي توفرها دائرة القضاء، والمتمثلة بقيام المأذون الشرعي بالدخول إلى نظام عقود الزواج عبر الإنترنت اللاسلكي من جهازه المحمول في أي مكان عبر اسم المستخدم وكلمة السر المخصصين له وتسجيل بيانات العقد من اسم الزوج واسم الزوجة والشهود وقيمتي المهر المعجل والمؤجل، وغير ذلك في قاعدة بيانات النظام، وبعد تسجيل البيانات الشخصية من واقع بطاقة الهوية وتسجيل رقم الهوية الإماراتية، يتم سؤال الزوج إذا كان يرغب في التسجيل للحصول على أي من الخدمات الإسكانية التي توفرها هيئة أبوظبي للإسكان، وعند اختيار أي خدمة، فإن الطلب يتحول آلياً إلى «الهيئة» التي تباشر بدورها فتح ملف باسم المواطن وتسجيل الخدمة التي يرغب فيها.

وأكد المحيربي أن هذه الخطوة تأتي في إطار حرص الطرفين على تبني أرقى الممارسات التي تكفل إسعاد المواطنين، والتيسير عليهم، وإنجاز معاملاتهم بكل سهولة، ومن أي مكان يرغبون فيه.

من جانبه، أكد يوسف الحوسني مدير قطاع مساندة المحاكم وخدمة المتعاملين بدائرة القضاء في أبوظبي، حرص الدائرة على التعاون مع الجهات كافة لتقديم الخدمات الحكومية للمتعاملين، وفق أرقى المعايير العالمية، وتكريس مبدأ السعادة في المجتمع، انطلاقاً من توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، مشيراً إلى أهمية التعاون والتكامل بين مختلف الجهات الحكومية في تقديم خدمات نوعية مميزة نحو تحقيق رؤية أبوظبي. وفي هذا الإطار، أنجزت دائرة القضاء الربط الإلكتروني مع العديد من الجهات المحلية والاتحادية، ومن بينها هيئة الإسكان.

وأوضح الحوسني أن دائرة القضاء تتيح ضمن إجراءات عقد الزواج للمواطنين، إمكانية التسجيل للحصول على الخدمات الإسكانية، وذلك لمن لم يسبق لهم التسجيل للحصول على هذه الخدمات. وأضاف أن الدائرة تقدم من خلال برنامج الربط الإلكتروني مع هيئة أبوظبي للإسكان عدداً من الخدمات التي تحقق تيسير الوصول إلى الخدمات الحكومية، والحد من ازدواجية الإجراءات، وتوفير الوقت والجهد والنفقات على المتعاملين، ومنها خدمة التحقق من صحة وسريان التوكيلات المقدمة من قبل المتعاملين، وخدمة التحقق من حالات الطلاق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا