• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

فرق إنشادية ومعرض للخط في حفل «الثقافة» في أبوظبي

تكريم 23 فائزاً بجائزة البردة العالمية غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع إنهاء استعداداتها لإطلاق حفلها السنوي لتكريم الفائزين بـ«جائزة البردة» العالمية في دورتها الثانية عشرة، على المسرح الوطني في أبوظبي غدا «الاثنين» احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف. ويتضمن الحفل فقرات فنية تشدو بحب المصطفى صلى الله عليه وسلم، بأداء فرقة الإمارات للإنشاد وفرقة الإمارات للمالد، جانب فرقة حامد داوود السورية للإنشاد الديني، وعبد الله الرويشد وفايز السعيد، كم توزع الجوائز على ما يزيد على 23 شاعرا وفنانا من عدد كبير من الأقطار العربية والإسلامية، من الفائزين بـ«جائزة البردة» في فئاتها الثلاث التي تضم فرعي الشعر الفصيح والنبطي والخط العربي والحروفية إضافة إلى فرع الزخرفة.

كما تنظم الوزارة على هامش الحفل معرضا فنيا يضم اهم الأعمال الفائزة بالجائزة في الدورات السابقة والتي تضم مجموعة نادرة من أجمل اللوحات في الخط العربي والحروفية والزخرفة.

وأكدت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع أن جائزة البردة في دورتها الثانية عشرة تحظى باهتمام بالغ من كبار الفنانين في العالم العربي والإسلامي، إذ تميزت هذه الدورة بالمشاركة النوعية في كافة فروع المسابقة التي ارتفع فيها مستوى الجودة في الأعمال المشاركة الواردة من عدد كبير من الدول العربية والإسلامية، لافتة إلى أن الجائزة تسهم بدور إيجابي في الحفاظ على اللغة العربية وفنونها مثل الخط العربي والزخرفة الإسلامية وآدابها كالشعر.

يذكر ان الحفل مفتوح للمهتمين بالفنون الإسلامية للاستمتاع بهذه الأعمال الدينية ذات المستوى الراقي، إضافة الى أعمال كبار الخطاطين والمزخرفين على مستوى العالم ممن فازوا بجائزة البردة، التي تعد أعمالهم الأفضل على المستوى الدولي من خلال المعرض المرافق للحفل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا