• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

انخفاض طفيف في درجات الحرارة

أمطار خفيفة ومتوسطة و«الأرصاد»: الطقس غير مستقر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يناير 2014

إيهاب الرفاعي، ووام

شهدت العاصمة أبوظبي، والمنطقة الغربية، ومدينة العين، أمس، هطول أمطار تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة والغزيرة، في الوقت الذي سجلت فيه درجات الحرارة انخفاضاً طفيفاً، بينما لا تزال السماء ملبدة بالغيوم؛ ما يبشر بمزيد من الأمطار خلال الساعات المقبلة.

ومنذ ساعات الصباح الأولى، شهدت المنطقة الغربية سقوط أمطار في أوقات متفرقة على مدينة الرويس، واستمرت حتى ليل أمس.

أما مدينة زايد وجزيرة دلما، فشهدتا أمطاراً متوسطة على الطريق الدولي، فيما انتظمت حركة الملاحة البحرية، مسجلة 3 رحلات ما بين جبل الظنة ودلما.

في المقابل، اتخذت بلدية المنطقة الغربية، الإجراءات كافة التي من شأنها مواجهة أي تداعيات محتملة ناجمة عن تساقط الأمطار.

في هذه الأثناء، توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يستمر الطقس غير المستقر بالتأثير على الدولة، حيث يكون غائماً بوجه عام؛ خاصة على المناطق الشمالية والساحلية، يصاحبه سقوط أمطار مختلفة الشدة.

وقال المركز إنه سيطرأ انخفاض طفيف آخر في درجات الحرارة، فيما ستكون الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة، وقوية أحياناً على البحر، خاصة مع وجود السحب، وتكون مثيرة للغبار والأتربة على المناطق المكشوفة، ما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية أحياناً.

وتوقع أن تكون الرياح شمالية شرقية- شمالية غربية / 22 - 32 كم/ساعة على اليابسة، وتكون 32- 45 كم/ساعة فوق البحر بوجه عام، تصل إلى 55 كم/ساعة أحياناً مع وجود السحب.

وأضاف أن البحر سيكون مضطرباً إلى شديد الاضطراب، مع وجود السحب، فيما سيكون ارتفاع الموج 3 إلى 4 و5 أقدام قرب الساحل، ومن 6 إلى 8 أقدام بالعمق، تصل إلى 12 قدماً أحياناً مع وجود السحب.

ونوه المركز في تقريره، بأن أعلى مستوى للمد سيحدث عند الساعة 9:56 صباحاً، بينما يحدث أدنى مستوى للجزر عند 5:46 مساء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض