السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الرئيس المصري: لن نتخلى عن أشقائنا في الخليج

الرئيس المصري: لن نتخلى عن أشقائنا في الخليج
4 ابريل 2015 20:03

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي "إن مصر لن تتخلى عن أشقائها في الخليج وسنقوم بحمايتهم إذا تطلب الأمر ذلك".

وأضاف الرئيس المصري على هامش انعقاد اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة: "سنتحرك في إطار سياسي يجنب الجميع الخسائر"، مؤكدا أن الأمن القومي العربي لن يحمى إلا بالدول العربية مجتمعة.

وأشار إلى أن باب المندب قضية أمن قومي مصري وعربي.

وقال بيان للرئاسة المصرية ان المجلس الأعلى للقوات المسلحة اجتمع اليوم برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة وتم استعراض آخر المستجدات على صعيد تطور الأوضاع الأمنية في سيناء.

واستمع السيسي إلى الإجراءات التي تقوم بها القوات المسلحة من أجل استعادة الأمن والاستقرار فيها.

وأشاد بجهود القوات المسلحة في التصدي للعمليات الإرهابية والإجرامية في كافة ربوع مصر بالتعاون مع أشقائهم من جهاز الشرطة المصرية وما يبذلونه من تضحيات فداء للوطن وتحقيقا لأمن الشعب المصري.

وأضاف أن أي أحداث إرهابية أو إجرامية لن تثني رجال مصر الأوفياء وأبناءها الشرفاء من القوات المسلحة والشرطة عن مواصلة جهودهم لتأمين الوطن في الداخل والخارج وتحقيق المزيد من تحسن الأوضاع والسيطرة الأمنية في سيناء.

واستعرض المجلس عددا من الملفات الإقليمية والتي جاء في مقدمتها سبل تعزيز الأمن على الحدود الغربية لمصر وكذا تطورات العمليات العسكرية ومجمل الأوضاع في اليمن.

وفي هذا الصدد أكد الرئيس المصري أن مصر لن تتخلى عن أشقائها من الدول العربية ليس فقط في الخليج الذي يعد أمنه خطا أحمر وجزءا لا يتجزأ من الأمن القومي المصري ولكن أيضا في كافة الدول العربية.

وأوضح اختلاف السياق التاريخي والمعطيات التي تحيط بانخراط مصر في استعادة أمن واستقرار اليمن حاليا مقارنة بما سبق من تجربة مصرية في ستينيات القرن الماضي، مؤكدا أن تأمين الملاحة في البحر الأحمر وحماية مضيق باب المندب تعد أولوية قصوى من أولويات الأمن القومي المصري.   

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©