• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أوباما يروج للاتفاق النووي الإيراني في كلمة أسبوعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 أبريل 2015

رويترز

طمأن الرئيس الأميركي باراك أوباما، الأميركيين، اليوم السبت، على أن اتفاق الإطار النووي الجديد مع إيران "اتفاق جيد"، بينما سعى إلى حشد التأييد الشعبي للانفراجة الدبلوماسية التي يعارضها كثيرون في الكونغرس.

وبعد يوم من إجراء اتصالات هاتفية بكبار المشرعين الأميركيين بهدف حشد التأييد للاتفاق، روج أوباما لفكرة أن الاتفاق النووي سيضمن أن خصم واشنطن منذ أمد بعيد لن يكتسب سلاحا نوويا.

وقال أوباما، في كلمة أسبوعية عبر الإذاعة والإنترنت اليوم السبت: "إنه اتفاق جيد. اتفاق يفي بأهدافنا الأساسية، بما في ذلك وضع قيود صارمة على البرنامج الإيراني وقطع كل طريق قد تسلكه إيران لتطوير سلاح نووي".

وأضاف: "هذا الاتفاق يمنع إيران من الحصول على البلوتونيوم اللازم لعمل قنبلة. إنه يغلق الطريق أمام تصنيع إيران قنبلة باستخدام اليورانيوم المخصب".

ويأمل البيت الأبيض أن يساعد دعم الشعب الأميركي لجهود المفاوضات في التأثير على المشرعين المتشككين. وسيقوم الرئيس ومسؤولون بالإدارة بحملة صعبة للترويج للاتفاق في الأسابيع والأشهر المقبلة.

وقال البيت الأبيض إن أوباما انتهى من إجراء اتصالات هاتفية بحلول بعد ظهر أمس الجمعة مع رئيس مجلس النواب الجمهوري جون بينر، وكذلك زعيمة الديمقراطيين في مجلس النواب نانسي بيلوسي، وزعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الجمهوري ميتش ماكونيل، وزعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ هاري ريد.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض