• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

فيلبس يعود إلى عالم السباحة بعد الاعتزال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 أبريل 2014

أعلن الاتحاد الأميركي للسباحة أمس الأول أن مايكل فيلبس، الرياضي الأولمبي الأكثر تتويجا بالميداليات في التاريخ، سيعود إلى عالم السباحة عبر المشاركة في إحدى البطولات التي تقام من 24 إلى 26 أبريل الجاري. وستكون هذه المنافسة الأولى التي يظهر بها فيلبس منذ دورة الألعاب الأولمبية بلندن 2012، وربما الخطوة الأولى نحو ظهوره في أولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016.

وعاد فيلبس إلى التدريبات أواخر العام الماضي وانضم إلى برنامج الوكالة الأميركية لمكافحة المنشطات (أوسادا)، في بادرة على رغبته في العودة إلى المنافسات. وسيكمل الرياضي الأكثر حصولا على الميداليات في التاريخ، عامه التاسع والعشرين أواخر يونيو المقبل، علما بأنه يملك 18 ميدالية ذهبية، بين إجمالي 22 ميدالية حصل عليها خلال دورات أثينا 2004 وبكين 2008 ولندن 2012.

وفي الصين حطم الرقم القياسي بإحراز ثماني ميداليات ذهبية في دورة واحدة، لينهي رقم مواطنه مارك سبيتز الذي حصد سبع ذهبيات في دورة ميونيخ 1972. وبعد أن استبعد تماما عودته لأشهر، مؤكدا أن قرار اعتزاله نهائي، بدأ فيلبس نفسه شيئا فشيئا فتح الباب أمام مشاركته في دورة ريو 2016. وسيكون موعده الأكبر المقبل هو بطولة العالم للسباحة في روسيا عام 2015. وقال فيلبس في نوفمبر الماضي: «لو قررت الاستمرار والسباحة من جديد، حينها سأشارك في المنافسات». وعاد السباح السابق قبل أشهر إلى أحواض السباحة، مبدئيا للحفاظ على لياقته، لكنه بمجرد أن بدأ التدريبات عاوده الشغف برياضته، بعد أشهر من الراحة. (بالتيمور - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا