• السبت غرة صفر 1439هـ - 21 أكتوبر 2017م

اطلع على المشروعات التنموية و«التحول الرقمي»

«تنفيذي الشارقة»: إنشاء مجالس أولياء أمور الطلبة في الإمارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 يونيو 2017

الشارقة (وام)

ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة مساء أمس، بحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي اجتماع المجلس، وذلك في مكتب سمو الحاكم.

وناقش المجلس خلال اجتماعه عدداً من الموضوعات الحكومية المهمة، واطلع على المشروعات التنموية الشاملة لمختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية بما يدفع بعجلة النمو المستمر في مختلف مدن ومناطق الإمارة.

واطلع المجلس على تقرير دائرة العلاقات الحكومية حول مشروع التحول الرقمي لحكومة الشارقة.

وأوضح الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة العلاقات الحكومية أن المشروع يتكون من عدة عناصر هي التغير التكنولوجي لتنفيذ الخدمات الحكومية، والحصول على المعلومات التي تدعم الحكومة في التخطيط الاستراتيجي، والتركيز على الفرد خلال تقديم الخدمات الحكومية. واستعرض إجمالي الخدمات التي تم تحليلها خلال دراسة الخدمات الحكومية في إمارة الشارقة، وفرص زيادة الخدمات الحكومية الرقمية والذكية، وأردف عدداً من التوصيات التي تسهم في دعم تقديم الخدمات اعتمد المجلس عدداً منها، ووجّه بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأصدر المجلس القرار رقم 18 لسنة 2017 بشأن إنشاء وتنظيم مجالس أولياء أمور الطلبة والطالبات بإمارة الشارقة.

ونص القرار على أن إنشاء مجالس تسمى: مجالس أولياء أمور الطلبة والطالبات بالإمارة تتبع إدارياً ومالياً مجلس الشارقة للتعليم. وتهدف المجالس إلى تحقيق مبدأ الشراكة المجتمعية بين المدرسة والأسرة والمجتمع، ودعم جهود المدارس والمؤسسات التربوية بالإمارة وتنظيم مشاركة أولياء الأمور في العملية التربوية والتعليمية، ورفع آرائهم ومقترحاتهم لجهات الاختصاص والتعاون بين أولياء الأمور والمدرسة لإثراء خبرات الطلبة في المجالات المختلفة، والمساهمة في تحقيق المساندة المجتمعية لدعم برامج التعليم وتنفيذ المبادرات والبرامج التربوية والاجتماعية، وإيجاد مناخ تربوي واجتماعي يتيح فرصاً للتفاعل الإيجابي بين أولياء الأمور والتربويين والطلبة والإسهام في تأكيد وتأصيل القيم الإسلامية والسلوكيات الإيجابية وروح الانتماء والولاء للوطن لدى الطلبة وتعميق الوعي التربوي في المجتمع بين أولياء الأمور، بما يتيح التكامل في الجهود والرعاية التربوية للطلبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا