• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تأهل إلى الدور الثالث لبطولة «مونت كارلو» للأساتذة

ديوكوفيتش يبدأ الدفاع عن لقبه بالفوز على مونتانيس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 أبريل 2014

استهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش حملة الدفاع عن لقب منافسات فردي الرجال ببطولة مونت كارلو للتنس للأساتذة، ثالث الدورات الكبرى للماسترز في كرة المضرب (1000 نقطة) والبالغة جوائزها 415, 452, 3 ملايين يورو، بفوزه على نظيره الإسباني البرت مونتانيس بنتيجة 6-1، 6 - صفر في الدور الثاني للمسابقة أمس. ولم يحتج ديوكوفيتش سوى إلى 45 دقيقة فقط لاكتساح مونتانيس الذي تلقى الخسارة في جميع المباريات السبع التي خاضها أمام النجم الصربي.

ويتطلع ديوكوفيتش للفوز بخامس لقب له على التوالي في بطولات الأساتذة ذات الألف نقطة بعدما توج ببطولتي شنغهاي وباريس بيرسي العام الماضي قبل أن يفوز بلقبي إنديانا ويلز وميامي العام الحالي. وحقق ديوكوفيتش، المصنف الثاني عالمياً، فوزه الحادي والعشرين طوال مسيرته ببطولة مونت كارلو، التي توج بلقبها العام الماضي بعدما تغلب على الإسباني رافاييل نادال، ملك الملاعب الرملية، في نهائي البطولة في مفاجأة مدوية.

واحتاج المصنف التاسع للبطولة الفرنسي جو ويلفريد تسونجا إلى ثلاث نقاط للمباراة والحصول على وقت مستقطع للعلاج، قبل أن يفوز بأولى مبارياته في المسابقة على الألماني فيليب كولشرايبر بنتيجة 6- 4، 1- 6، 6- 4، ليتأهل هو الآخر إلى الدور الثالث. وتأهل البلغاري جريجور ديميتروف، المصنف الثاني عشر على البطولة، إلى الدور الثاني، عقب فوزه على الإسباني مارسيل جرانوييرس 6- 2، 4- 6، 6- 2 في الدور الأول. كما تأهل إلى الدور ذاته الإيطالي أندرياس سيبي بعدما تغلب على الروسي ميخائيل يوجني، المصنف الثالث عشر على البطولة بنتيجة 6- 3، 7- 6 (7-4). والتحق الفرنسي المخضرم ميشيل لودرا بركب المتأهلين إلى الدور الثاني بعدما هزم البولندي يرجي يانوفيتش، المصنف السادس عشر على البطولة بنتيجة 6- 4، 6- 2.

وبلغ الإيطالي فابيو فونييني المصنف عاشراً الدور الثاني لدورة مونتي كارلو، بعد فوزه على البرتغالي جواو سوزا 5-7 و7-5 و6-4 أمس الأول، في الدور الاول. وكان فونييني الذي بلغ الدور نصف النهائي العام الماضي، قريبا من الخروج مبكراً بعد أن خسر المجموعة الأولى وتأخر في الثانية 3-5 وصفر-20. (مونتي كارلو - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا