نائب الرئيس الأميركي يتابع منتخب بلاده في البرازيل

منتخبات إسبانيا والأرجنتين والبرازيل الأغلى في المونديال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 أبريل 2014

ستكون تشكيلات منتخبات إسبانيا والأرجنتين والبرازيل صاحبة القيمة السوقية الاغلى في كأس العالم 2014 لكرة القدم المقررة الصيف المقبل في البرازيل، بحسب تحقيق نشرته الاثنين صحيفة «فالور» البرازيلية الاقتصادية. وتصدرت إسبانيا الترتيب (9ر486 مليون يورو)، أمام الأرجنتين (1, 474)، والبرازيل (2, 470)، بحسب «بلوري كونسالتوريا» شركة التحليل المتخصصة في الرياضة.

وبعيدا عن المنصة، احتلت ألمانيا المركز الثالث (6, 445) أمام فرنسا (6, 389)، إنجلترا (2, 345) ، بلجيكا (1, 336)، إيطاليا (4, 322)، البرتغال (287) وكولومبيا (4, 223). وتذيلت هندوراس ترتيب المنتخبات الـ 32 المشاركة بقيمة 3, 23 مليون يورو للاعبيها.

ولدى اللاعبين، صنف الأرجنتيني ليونيل ميسي كأغلى لاعب (1, 138 مليون)، برغم انخفاض قيمته السوقية بنسبة 4, 1% عن السنة الماضية.

وتقدم نجم برشلونة الإسباني غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد الإسباني الذي قفزت قيمته بنسبة 4, 11% بعد انتزاعه جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم من ميسي (3, 107 مليون). واحتل البرازيلي نيمار مهاجم برشلونة المركز الثالث (4, 67 مليون) بعدما ارتفعت قيمته 5, 22%، والألماني ماريو جوتسه لاعب وسط بايرن ميونيخ الرابع (7, 59%). وأخذ المسح بعين الاعتبار 77 معيارا موزعا على 18 فئة (العمر، الجودة الفنية، الحالة الجسدية، الجانب التسويقي...). وتم اعتماد تشكيلات المنتخبات على المباريات الأخيرة للدول المعنية، وسيتم تحديث المسح في 7 مايو المقبل بعد الاعلان عن اللوائح الرسمية للمنتخبات المشاركة.

وفي شأن آخر، سيسافر نائب الرئيس الأميركي جو بايدن إلى البرازيل لحضور نهائيات المونديال التي تنطلق في 12 يونيو المقبل، وذلك بحسب ما أعلن البيت الأبيض أمس الأول. وذكر البيان الصادر عن البيت الأبيض بأن بايدن سيحضر إحدى مباريات منتخب بلاده، دون أن يعطي أي تفاصيل إضافية حول موعد سفر نائب الرئيس. وقال بايدن من وزارة الخارجية خلال احتفال عرضت فيه كأس العالم التي تجول في الايام المقبلة في عدة مدن أميركية: «تاريخيا، (كرة القدم) ليست رياضتنا لكن هناك 25 مليون شخص يمارسون كرة القدم في الولايات المتحدة، بينهم 80 بالمئة من الشبان الذين يواصلون ممارستهم لهذه الرياضة، وسيواصلون عشقهم لها للاعوام القادمة».

وواصل: «على العالم بأجمعه أن يعلم بأننا مستعدون للعب». ووقعت الولايات المتحدة في النهائيات ضمن المجموعة السابعة إلى جانب غانا وألمانيا والبرتغال. ويبدأ المنتخب الاميركي مبارياته ضد غانا في 16 يونيو في ناتال، قبل السفر في 22 منه الى ماناوس من أجل لقاء البرتغال ثم في 26 منه إلى ريسيفي للقاء المانيا. ... المزيد

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

من تتوقع للفوز بكأس المحترفين؟

الجزيرة
الأهلي