• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

ضربة البداية من جبل علي 26 أكتوبر

منصور بن زايد يعتمد أجندة سباقات الموسم الجديد للخيول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 مايو 2018

أبوظبي (الاتحاد)

اعتمد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس هيئة الإمارات لسباق الخيل، البرنامج الرسمي لسباقات الخيل في الدولة لموسم 2018-2019.

وتشرف هيئة الإمارات لسباق الخيل على الموسم الذي يتضمن خمسة سباقات إضافيّة عن الموسم الماضي؛ أي بإجمالي 67 سباقاً ينطلق أولها من مضمار جبل علي يوم الجمعة 26 أكتوبر، في حين يقام أول سباقات مضمار ميدان يوم الخميس الأول من نوفمبر 2018، يليه السباق الأول في مضمار العاصمة أبوظبي للفروسية يوم السبت 3 نوفمبر، كما يطلق مضمار الشارقة أول سباقاته يوم السبت 10 نوفمبر، ويبدأ موسم السباقات في مضمار العين يوم الخميس 15 نوفمبر.

يتضمن الموسم 12 يوماً للسباقات في مضمار العين، و15 يوماً للسباقات في مضمار أبوظبي، و11 يوماً للسباقات في مضمار جبل علي، و6 أيام للسباقات بمضمار الشارقة، إضافة إلى 23 يوماً للسباقات في مضمار ميدان، من بينها الحدث الأهم والأكبر عالمياً كأس دبي العالمي للخيول الذي سيقام يوم السبت 30 مارس 2019 بمشاركة أقوى الخيول العالمية.

وصرّح سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس هيئة الإمارات لسباق الخيل، بهذا الصدد، قائلاً: «يسعدنا إطلاق برنامج سباقات موسم 2018 - 2019 الذي يوفر للمدربين وعشاق الخيل موسماً متكاملاً على مضامير الدولة الخمسة، يتضمّن هذا البرنامج سباقات للخيول المحلية والدولية، سواءً المهجنة الأصيلة أو العربية الأصيلة، ونتطلع إلى انطلاق موسم آخر من النجاح للسباقات في الدولة».

وبشكل عام تشهد ضربة البداية خلال شهر نوفمبر، 12 سباقاً منها سباقان في مضمار جبل علي، ومثلهما في الشارقة و3 سباقات في أبوظبي وميدان اثنان والعين اثنان، ويشهد شهر ديسمبر 11 سباقاً بمعدل سباقين في مضامير جبل علي وميدان والشارقة والعين، فيما ستقام 3 سباقات في أبوظبي.

وتختلف السباقات في شهر يناير 2019 مع بدء كرنفال كأس دبي العالمي، بميدان الذي سيقيم 7 سباقات، من بين 14 سباقات في هذا الشهر، ويحتفظ كل من جبل علي والعين بمعدل السباقات الشهرية بمعدل سباقين وأبوظبي 3 سباقات، فيما تغيب سباقات الشارقة.

وتتغير خريطة السباقات في شهر فبراير 2019، حيث يشهد ميدان 5 سباقات، ويعود الشارقة مجدداً بسباقين، وهما آخر سباقات الموسم، ومثلهما في جبل علي والعين، ويحتفظ مضمار العاصمة بالمعدل الثابت 3 سباقات شهرية، أما شهر مارس فيشهد 11 سباقاً، حيث ستكون ختام غالبية السباقات، ويودع جبل علي جمهور المضمار العائلي بسباقين ومثلهما في مضمار العين، و3 سباقات في أبوظبي، و3 سباقات في ميدان أبرزها كأس دبي العالمي.

ورغم أن سباقات الخيول على المستوى المحلي تتوقف بعد كأس دبي العالمي، فإن أجندة الموسم الجديد تختلف عن المواسم الماضية، حيث سيقام خلال شهر أبريل 2019، 4 سباقات منها اثنان في العين يومي 5 و11 أبريل، واثنان في ميدان يومي 4 و12 أبريل، ليسدل الستار على الموسم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا