• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ألمانيا.. «البافاري» يتطلع للاحتفاظ بألقابه الثلاثة في الموسم الماضي

«البايرن» وكايزرسلاوترن في نصف نهائي الكأس اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 أبريل 2014

يحتاج بايرن ميونيخ لاستعادة توازنه سريعاً لاستكمال مشواره في مسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم إذا كان يريد الإبقاء على حلمه بالاحتفاظ بألقابه الثلاثة التي أحرزها الموسم الماضي، الدوري والكأس الألمانيين ودوري أبطال أوروبا. ولم يفز بايرن بأي مباريات في مسابقة الدوري الألماني «بوندسليجا» منذ أن حسم لقب المسابقة لمصلحته في وقت قياسي الشهر الماضي، كما أنه مُني بهزيمة ساحقة صفر - 3 على ملعبه أمام خصمه اللدود بوروسيا دورتموند في آخر مبارياته بمسابقة الدوري السبت الماضي. ولا يمكن لبايرن الآن أن يجازف بتقديم عرض مزر آخر عندما يلتقي مع فريق الدرجة الثانية كايزرسلاوترن في قبل نهائي مسابقة الكأس اليوم.

وتأهل بايرن لقبل نهائي دوري الأبطال مؤخرا حيث سيلتقي مع ريال مدريد، الذي أطاح بدورتموند من دور الثمانية. ولكن العملاق البافاري عليه أن يستجمع قواه في البداية بعد كارثة السبت الماضي حتى يتجنب أن يكون ضحية لأي مفاجآت أمام كايزرسلاوترن الذي لن يكون لديه ما يخسره اليوم.

وجاء العنوان الرئيسي لصحيفة «سويدويتشه تسايتونج» الألمانية أمس الأول: «بايرن غير متصل بالكهرباء»، حيث أشارت الصحيفة إلى أن لاعبي بايرن في مباراة السبت: «تحركوا ومرروا الكرة وتحركوا ومرروا الكرة، ولكنهم حرصوا تماماً على أن يبقوا الأمرين منفصلين، فهم إما كانوا يمررون الكرة أو يتحركون وحسب».

واعترف بيب جوارديولا مدرب بايرن ميونيخ بأنها ربما كانت غلطة أن يقول إن البوندسليجا لم يعد له أهمية بعد حسم اللقب؛ وذلك لأن الحماس الذي يستمده الفريق من البوندسليجا يساعده على المحافظة على ثقته في نفسه خلال بقية البطولات الأخرى. وقال جوارديولا: «إنني بحاجة للتوصل إلى طريقة لمساعدتنا على استعادة وتيرة أدائنا، بإمكاننا الوصول لنهائي الكأس، فأنا أضع ثقة كبيرة في هذا الفريق». فيما أصر مانويل نيوير حارس مرمى بايرن على أن خروجه من الشوط الثاني لمباراة دورتموند السبت الماضي بسبب مشكلة عضلية في بطن الساق كان مجرد إجراء وقائي، مؤكداً أنه مستعد لخوض مباراة اليوم. ولم يتمكن كايزرسلاوترن من هزيمة بايرن ميونيخ في الكأس منذ 25 عاماً، وكانت آخر مواجهة بينهما بالمسابقة انتهت بفوز بايرن 4 - صفر في ميونيخ في الدور الثاني من المسابقة الموسم الماضي.

وطالب ماتياس سامر مدير الكرة بنادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، بعد هزيمة فريقه للمرة الثانية على التوالي في مسابقة الدوري أمام بوروسيا دورتموند صفر- 3 السبت الماضي، لاعبي الفريق بأن يكونوا على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وأن يتمتعوا بروح حماسية أكبر أثناء المباريات. وقال سامر: «إننا بحاجة لتعلم دروسنا، والتحدث بشأن بعض الأمور، نريد أن نرى بايرن ميونيخ الحقيقي من جديد». وأضاف في تصريحات: « يجب على اللاعبين أن يكونوا على قدرٍ عالٍ من التركيز والالتزام بطريقة اللعب». وتابع: « يجب علينا أن نعود مرة أخرى لإظهار الروح الحماسية الكبيرة التي تميزنا بها طوال الموسم». وأكد سامر أنه سيستمر في تحفيز اللاعبين حتى يكملوا ما ينقصهم من أجل التتويج بالمزيد من الألقاب في الموسم الحالي.

وأشار سامر إلى أن الهزيمة أمام بوروسيا دورتموند كانت بمثابة فرصة لالتقاط الأنفاس، وأنه على ثقة كبيرة بأن اللاعبين سيعودون للتركيز من جديد لخوض مبارياتهم التالية قبل نهائي بطولة الكأس أمام كايزرسلاوترن اليوم، وفي المرحلة 31 من الدوري الألماني أمام آينتراخت براونشفيج في نهاية هذا الأسبوع، وذلك قبل ملاقاة ريال مدريد في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا في الثالث والعشرين من الشهر الجاري.

وكان بايرن ميونيخ، الذي يقوده المدير الفني الإسباني بيب جوارديولا، حسم لقب بطولة الدوري الألماني في وقت مبكر هذا الموسم، ويسعى للحصول على لقب بطولة الكأس المحلية وبطولة دوري أبطال أوروبا ليكرر الثلاثية التاريخية التي حققها في الموسم الماضي تحت قيادة الألماني يوب هاينكس.

(برلين - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا