• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الإيطالي لودليجي ينتزع ذهبية كأس العالم للرماية في توسان

طبق واحد يحرم محمد حسن من ميدالية «الاسكيت»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 أبريل 2014

حرم طبق واحد محمد حسن نجم منتخبنا الوطني لرماية الاطباق من الأبراج «الاسكيت» من التأهل لنهائيات والمنافسات على الميداليات والصعود لمنصة التتويج في كأس العالم التي اختتمت امس في مدينة توسان بالولايات المتحدة الأميركية، ليتكرر نفس سيناريو الذي حدث امس الأول مع سيف الشامسي في الدبل تراب.

وشهدت البطولة مشاركة 69 راميا من الرجال، عدا رماة الام كيو اس، وتوج في نهايتها الرامي الإيطالي لود ليجي بطلا ونال ذهبية البطولة بعد منافسة ماراثونية حسمتها الطلقات الذهبية التي عاندت السويدي استيفان نيلسون الذي حل وصيفا ونال الميدالية الفضية فيما حل في المركز الثالث ونال برونزية البطولة الاسترالي باول آدمز.

أما رماتنا محمد حسن فقد حقق 121 طبقا «25 و24 و25 و24 و23 طبقا» وحقق زميله سيف بن فطيس 117 طبقا «23 و24 و24 و22 و24 طبقا» وحصل الرامي الكويتي وبطل العالم الأسبق عبد الله الرشيدي على 113 طبقاً.

وكانت المنافسات قد بلغت ذروتها في الجولة الخامسة والأخيرة التي أطاحت بآمال الكثير من الرماة خاصة هؤلاء الذين عاندتهم الرياح المحملة بالأتربة والتي هبت واستمرت طوال رماية الجولة الاخيرة لكل من محمد حسن وسيف بن فطيس.

الجدير بالذكر أن الإيطالي لود ليجي تأهل في الدور التمهيدي بعد أن تصدر البطولة برصيد 124 طبقا متساويا مع الأميركي ديفيد بوستين وتبعهما بفارق طبق واح كل من هانسن جاسبر وباول آدمز ورصدهما 123 طبقا فيما دخل أربعة رماة في منافسة شرسة لاختيار راميين اثنين منهم بعد أن تعادلوا في الرصيد 122 طبقا وهم الفنلندي تومي الروسي شومين والقبرصي جورجيوس أكليوس والنرويجي تور وخرج نجم منتخبنا محمد حسن الذي حقق 121 طبقا من حلبة الصراع على الميداليات.

وأبدى محمد حسن سعادته ورضاه عن مستواه والأداء الذي ظهر عليه خلال المنافسات، مؤكدا انه ينتهج سياسة الخطوة خطوة ولا يتعجل النتائج، ووجه شكره الى الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم الذي يشجعه ووفر له معسكرا خارجيا بإيطاليا تحت اشراف المدرب العالمي والبطل الأولمبي الإيطالي الأسبق اندريا بنللي والذي اسهم في تطوير مستواه.

واضاف أنه على ثقة في أن الإنجازات في الطريق طالما يملك المزيد من العطاء المقرون بالإصرار ويجد الدعم الكامل من المسؤولين خاصة بعد احترافه الرماية.

من جانبه، قال نجم منتخبنا الوطني سيف بن فطيس إن كأس العالم الحالية هي أول بطولة في روزنامة الاتحاد الدولي هذا العام ونحن يجب ألا نبتعد عن المشاركة في مثل هذه البطولات حتى نصل الى قمة مستوانا ومن ثم ندخل دائرة المنافسة.

وأعرب عن رضاه وقال: مثل هذه النتائج في ظل الظروف والقصور التحكيمي فإن ما تحقق يعد انجازا في حد ذاته لأنه وبإجماع كل الرماة سرعة الأطباق غير طبيعية وغير قانونية وهناك شكوى عامة»، مؤكدا أن مستوى رماتنا سيتغير تماما في البطولات المقبلة وخاصة في كازاخستان. (توسان - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا