• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

نتيجة السرعة الزائدة والتجاوز الخاطئ

وفاة مواطن وإصابة زميله بحادث تصادم بين مركبتين بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 يوليو 2016

الشارقة (الاتحاد)

توفي مواطن من مواليد 1995 وأصيب زميله بإصابات بليغة إثر حادث تصادم بين مركبتين على امتداد شارع الذيد نزوى بالشارقة.

وكان بلاغ قد ورد إلى غرفة العمليات المركزية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة في تمام الساعة 12:00 من ظهر يوم أمس الأول الأربعاء بوقوع حادث تصادم بليغ على امتداد شارع الذيد نزوى مع وجود مصابين.

وفور تلقي البلاغ انتقلت على الفور دوريات الإنجاد والإسعاف الوطني للموقع والإسعاف والإنقاذ، وتبين إصابة قائد المركبة بإصابات بليغة وهو من مواليد 1992، ووفاة المرافق من مواليد 1995م، نتيجة السرعة الزائدة التي حددها مخططو الحادث بأنها تتجاوز 180كم/س.

ويشير تقرير الحادث إلى أن قائد المركبة كان يسلك شارع الذيد – نزوى الذي يتكون من مسار واحد فقط، وتفاجأ بوجود شاحنة تعود لإحدى الشركات كانت تهم إلى الانعطاف نحو الجهة اليسرى ونتيجة السرعة الزائدة، والتجاوز الخاطئ، اصطدم قائد المركبة المتسببة بالشاحنة، ما أدى إلى وفاة المرافق وإصابة قائد المركبة بإصابات بليغة أدخل على إثرها إلى المستشفى لتلقى العلاج.

ودعت شرطة الشارقة أفراد الجمهور، خصوصا الشباب إلى الالتزام بالأنظمة المرورية وإدراك المسؤولية القانونية والمجتمعية التي تقع على عواتقهم، وأنهم عقد في منظومة المرور بالدولة ويجب الالتزام بها.

وناشدت شرطة الشارقة أولياء الأمور إلى الحرص على متابعة أبنائهم، وتوجيه النصح والإرشاد لهم بصفة مستمرة لما لها من أثر في درء السلوكيات السلبية التي تصدر من الأبناء على الطرقات وتوجيههم نحو المحافظة على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق من خلال استخدام المركبة والطريق بشكل صحيح وسليم، حفاظاً على السلامة العامة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض