• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

حفل الختام وتتويج الفائزين اليوم

جوبتا يطارد روماين على قمة «دولية» دبي للشطرنج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 أبريل 2014

تشهد قاعة الشيخ سعيد بن حمدان بن راشد آل مكتوم، في الثامنة مساء اليوم، حفل ختام بطولة دبي الدولية المفتوحة للشطرنج في نسختها السادسة عشرة على كأس الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم، حيث سيتم تتويج البطل وتوزيع الجوائز على المشاركين في البطولة من 39 دولة، بحضور عدد من القيادات الرياضية بالدولة وأعضاء مجالس إدارات الأندية الشطرنجية وأندية الجاليات المقيمة.

وحافظ الأستاذ الدولي الفرنسي إدوارد روماين على صدارته بفارق نصف نقطة عن أقرب منافسيه بفوزه في الجولة الثامنة على الكازاخستاني أنور اسمجامبيتوف، فيما واصل الأستاذ الدولي الهندي أبيجيت جوبتا مطارته لروماين بإبعاده للسويسري سباستيان بوجنر على الطاولة الثانية واصلاً للنقطة 6.5.

ودخل 6 لاعبين إلى صلب المنافسة على المراكز الأولى في البطولة رافعين رصيدهم للنقطة السادسة، أبرزهم المصنف الأول الأوكراني أنتون كوروبوف الذي تخطى منافسه الباراجواني أكسل باتشمان.

كما تفوق مواطنه يوري كوزوبوف على الصربي ميهاجلو ستوجانوفيتش، وانضم إليهم بطل النسخة الماضية الروسي ألكسندر رحمانوف بفوزه على البنغلاديشي زياور رحمن.

ويترقب المتابعون للحدث الجولة الأخيرة التي ستحسم لقب بطولة دبي المفتوحة للشطرنج لأحد المتنافسين على الصدارة، وهو ما يجعل التوقع صعبا نظراً لارتفاع المستوى الفني للمشاركين وحرفيتهم الشديدة في إدارة مبارياتهم بشكل يضمن لهم البقاء في المُقدمة، والمشاركة في الصدارة لحصد الجوائز.

من ناحية أخرى، اصطدم الأستاذ الدولي المصري باسم أمين بالإيراني إحسان قائمقامي الذي استدرجه للتعادل على السابعة، كما تعادل السوري عبدالقادر ريس مع المولــدوفي فيوريل يورداتشـيسـكو.

وفي لقاء عربي خالص، تغلب القطري حسين عزيز على اليمني عبدو البعداني ليرفع رصيده إلى 5 نقاط وفاز لاعبنا مايد الراشدي على الأردني مهند أبو هزيم رافعاً رصيد نقاطه للرابعة متساوياً مع أحمد فريد الذي فاز بدوره على الإنجليزي جون بينيت، فيما خسر إبراهيم سلطان أمام الأستاذ الدولي اليمني محمد جميل. (دبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا