• الخميس 26 جمادى الأولى 1438هـ - 23 فبراير 2017م

العطية يطارد اللقب بـ «إكس ريد ميني»

رالي سيلين الصحراوي ينطلق الاثنين المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 أبريل 2014

. كشفت قائمة المنافسين في رالي سيلين الصحراوي 2014، التي أصدرها الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية أمس في الدوحة، النقاب عن مشاركة السائق الروسي فلاديمير فاسيلييف والدرّاج الإسباني مارك كوما في فئتي السائقين والدرّاجين بالرالي الذي ستنطلق فعالياته الاثنين المقبل من لوسيل، وينتهي في معسكر الرالي بجوار سيلين يوم الجمعة 25 أبريل الجاري.

واستقطب الرالي الذي يعد الجولة الرابعة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة «فيا»، والجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة للدراجات النارية «فيم» لهذا الموسم، 37 فريقاً في فئة السيارات بمن فيهم 9 سائقين مصنفين من قبل الاتحاد الدولي للسيارات «فيا»، و18 درّاجاً في فئتي الدراجات النارية والكوادس بالدفع بأربع عجلات.

وتضم قائمة المنافسين في الرالي أبطال فئتي السيارات والدراجات الحاليين، ويمثل الدولة المضيفة المخضرم ناصر صالح العطية الفائز بلقب رالي داكار، والذي يعود للمنافسة في بطولة الراليات الصحراوية الطويلة كروس كاونتري على متن سيارة «إكس ريد ميني أول 4 ريسينج» للمرة الأولى منذ أن أحرز المركز الثالث في رالي داكار يناير الماضي.

وكان العطية قد فاز بلقب هذا الرالي على متن سيارة «سام مرسيدس 35 سي سي» عام 2011، وحقق انتصاراً حاسماً بلقب الرالي الافتتاحي مع فريق أوفردرايف تويوتا في العام التالي 2012، وقال العطية: «لقد كانت نتيجة العام الماضي مخيبة للآمال، لكنني أعرف فريق ميني جيداً وكلي ثقة بقدرتي على الفوز بلقب رالي هذا العام مع هذا الفريق، بالطبع، لن يكون الأمر سهلاً إذ ان مسافة الرالي أطول هذا العام وتتطلب جهوداً أكبر، كما ان العديد من السائقين يسعون لحصد أكبر عدد من نقاط البطولة».

ويواجه العطية خلال رالي سيلين الصحراوي منافسة قوية، أبرزها من قبل السائق الروسي فلاديمير فاسيلييف متصدر بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة «فيا» على متن سيارة ميني أخرى، والسعودي يزيد الراجحي العائد لفريق أوفردرايف تويوتا، وهو الفريق الذي فاز معه بفاتحة جولتي البطولة في روسيا وإيطاليا. ويقام رالي سيلين الصحراوي بإشراف الاتحاد الدولي للسيارات «فيا» والاتحاد الدولي للدراجات النارية «فيم» وتنظيم الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، وتستهل منافسات الحدث بانطلاق جميع السائقين من منصة البداية بفارق دقيقتين بين السيارة والأخرى ووفقاً لترتيب تصنيف كل سائق على قائمة الاشتراك بفئة السيارات. (الدوحة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا