• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

كأس رئيس الدولة للسلة

الوصل والشباب يتأهلان إلى المربع الذهبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 أبريل 2014

اكتمل عقد المربع الذهبي لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة السلة، بتأهل فريقي الوصل والشباب مع كل من الأهلي والشارقة، لتصبح الجولة المقبلة من البطولة قمة في المتعة والإثارة، وبلغ الفريقان الدور نصف النهائي بعدما نجح الوصل والشباب في التفوق على النصر والجزيرة في مباراتين شهدتا أداء قويا من لاعبي الفرق الأربعة.

في المباراة الأولى، فاز الوصل على النصر 83-75 بصالة النادي الأهلي، وفي المباراة الثانية تفوق الشباب على الجزيرة «87-63» في المباراة التي جرت على صالة النصر.

وكان فريقا الأهلي والشارقة قد نجحا في حجز مقعديهما، بتخطيهما لكل من بني ياس والشعب، لتنطلق أولى مواجهات المربع الذهبي في السابعة والربع مساء الخميس المقبل بمواجهة الأهلي مع الشارقة، على صالة النصر، على أن تقام المواجهة الثانية بين الشباب والوصل في نفس التوقيت مساء الجمعة المقبلة على صالة النادي الأهلي. وبالعودة لمواجهتي ختام دور الثمانية، أهدر النصر فرصة ذهبية لبلوغ دور الأربعة الكبار، عقب نجاح لاعبي العميد في نيل الأفضلية بالمراحل الثلاث الأولى لمواجهة الوصل بواقع «23-21 و13-11 و23-21» عبر تألق الدوليين صالح سلطان «19 نقطة» وإبراهيم عبيد «16 نقطة».

ومع انطلاق الربع الرابع والأخير، نجح الوصل في استثمار أخطاء وتسرع لاعبي النصر بالصورة المثلى، ونجح لاعبو الإمبراطور بعناصر الخبرة، في قلب تأخرهم مع نهاية الفترة الثالثة بواقع «53-59»، إلى فوزٍ مستحق بنيلهم الأفضلية في الفترة الأخيرة بنتيجة «30-16»، وتألق الدولي راشد ناصر الذي حصد لقب أفضل مسجل في المباراة برصيد 28 نقطة منها 17 نقطة سجلت في الشوط الثاني، إلى جانب الدولي إبراهيم خلفان 16 نقطة، أدار المباراة طاقم دولي مكون من حسن حاجي وسالم الزعابي وعامر سيجري.

وفي مباراة ثانية، لم يجد الشباب صعوبة في فرض إيقاعه على مجريات لقاء الجزيرة، والتي عادت على لاعبي الجوارح في رسم طريق الفوز، بنيلهم الأفضلية بالمراحل الأربعة للمباراة بواقع «23-17 و17-13 و31-19 و16-14».

وتعد كأس صاحب السمو رئيس الدولة، ثالث منافسات الموسم المحلي، عقب بطولتي، كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة، والدوري العام، ويقضي نظام البطولة، بأن تستهل منافساتها بالدور الربع نهائي، وبنظام خروج المغلوب، بعد أن وزعت القرعة الفرق الثمانية المشاركة فيها إلى مجموعتين ضمت الأولى حامل اللقب الأهلي إلى جانب الشارقة والشعب وبني ياس، فيما جاء وصيف نسخة العام الماضي الشباب إلى جانب الوصل والجزيرة والنصر. ويسدل الستار على البطولة الثلاثاء المقبل في السابعة والربع مساء، ولم يتحدد مكان صالة المباراة النهائية لحين الانتهاء من مباراتي الدور قبل النهائي.

من جهة أخرى، يدير حكمنا الدولي سالم الزعابي مباراة نصف نهائي الدوري البحريني الخميس المقبل، وبعدها يشارك في تحكيم مباريات البطولة الخليجية للسيدات خلال الفترة من 2 حتى 8 مايو المقبل، وفي نفس الشهر يشارك سالم الزعابي بإدارة مباريات بطولة الأندية الخليجية المقرر إقامتها في قطر خلال الفترة من 11 إلى 17 مايو.

وأظهر سالم الزعابي مستوى رائعا خلال الفترة الأخيرة ومنها إدارته لنهائي الدوري الكويتي ومن قبلها في البحرين، ما يؤكد أن مستوى التحكيم الإماراتي أصبح له سمعته الجيدة على مستوى المنطقة، من خلال حرص بعض حكامنا على تطوير مستواهم والحصول على رخصة التحكيم الدولية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا