• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

متطلبات الأمن والسلامة في ورشة عمل مراقبي ومنسقي المباريات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 أبريل 2014

اختتمت ورشة عمل مراقبي ومنسقي المباريات التي نظمتها لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم يومي الأحد والاثنين الماضيين بمقر الاتحاد في دبي، ضمن خطتها الرامية إلى تطوير وتأهيل المراقبين والمنسقين للإشراف على المسابقات المحلية، وشارك في الورشة 35 مراقباً ومنسقاً، وبحضور سعيد الطنيجي عضو مجلس إدارة الاتحاد نائب رئيس لجنة المسابقات، وخالد عوض وصلاح أمين عضوي لجنة المسابقات.

وشهد أمس الأول تقديم محاضرة لمتطلبات الأمن والسلامة من السعودي سلمان نمشان مراقب المباريات بالاتحادين الآسيوي والدولي وعضو لجنة الأمن والسلامة بـ «الفيفا»، كما اطلع المشاركون على نماذج إلكترونية لتقارير المباريات، من المهندس كريم محمد بإدارة تقنية المعلومات، فيما قدم طه عزة من دوري المحترفين محاضرة عن دور المنسق العام للمباريات وعلاقته بمسؤولي المباراة، وفي ختام الورشة قام سعيد الطنيجي بتسلم الشهادات للمشاركين.

وأعرب سعيد الطنيجي عن سعادته بنجاح الورشة والمشاركة الفاعلة من المراقبين والمنسقين فيها، والتجاوب مع محاور الورشة التي استمرت لمدة يومين، معرباً عن أمله في أن يكون المشاركون استفادوا منها، لإظهارها على أرض الواقع خلال المباريات.

وقال: «لجنة المسابقات في نهاية كل موسم، تقيم ورش عمل وتستقطب محاضرين محترفين، من أجل مواكبة المستجدات في الساحة، واستعراضها بجانب مناقشة السلبيات والإيجابيات، وتقديم المشورة والحصول على الأجوبة، بالإضافة إلى الوقوف على المستوى الذي وصلوا له في مراقبة وتنسيق المباريات».

ولفت نائب رئيس لجنة المسابقات إلى أنهم يملكون مراقبين ومنسقين على مستوى عالٍ ويشهد لهم بالكفاءة، وقال: «نفخر في اتحاد الكرة بأن لدينا خبرات متميزة في هذا المجال وعناصرها لها سمعة طيبة محلياً وخارجياً، ونسعى لتطويرهم باستمرار، من خلال هذه الورشة التي يحاضر فيها خبراء محترفون وتنظم بصورة ثابتة قبل نهاية كل موسم»، وأشار سعيد الطنيجي إلى أن الباب مفتوح أمام من يرغب في أن يصبح مراقبا أو منسقا للمباريات.

وبدوره، جدد السعودي سلمان نمشان شكره وتقديره لاتحاد الكرة، وأثنى على المشاركين، ورغبتهم في التزود بكل ما هو جديد في المجال، وقال «عندما جئت إلى هنا أعرف أن المشاركين يملكون خبرات، ولكن لأن العلم ليس له حدود أو نهاية، فإن الورشة كان هدفها التعريف بالجديد».

وأشار نمشان إلى أن الورشة التي أقيمت على مدار يومين، ليست كافية لتعزيز قدرات المراقبين والمنسقين، وقال «وجهت المشاركين بمواصلة الاطلاع على كل ما هو جديد في هذا المجال، وعدم التوقف عند محطة الورش والمحاضرات التي يشاركون فيها، بل عليهم مواصلة الاطلاع بصورة دورية للتعرف على المستجدات»، وقدم نمشان شكره للإمارات ولاتحاد الكرة على الرغبة المتواصلة في تطوير الكوادر لتعزيز الكفاءات.

من جانبه، أشاد إسحاق عبد الله الذي يعمل مراقباً منذ 16 عاماً، بدور اتحاد الكرة ولجنة المسابقات في تنظيم مثل هذه الورش التي أعتبرها تسهم في تعزيز إمكانيات المراقبين والمنسقين، لافتاً إلى أنه سعيد بالمشاركة في هذه الدورة التي استفاد منها كثيراً من خلال معرفة المستجدات في الساحة. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا