• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

«twofour54»: تدريب الطلاب يعزز توطين الإعلام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 يوليو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أشادت twofour54 بقرار وزارة الموارد البشرية والتوطين الأخير المتعلّق بتمكين الطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين 12-18 عاماً من التدريب والعمل في منشآت القطاع الخاص، معتبرة أن هذه الخطوة ستساهم في زيادة أعداد المواطنين الإماراتيين العاملين ضمن القطاع الإعلامي، وستمكّن الطلاب من الانخراط مبكراً في سوق العمل.

وقالت مريم المهيري، الرئيس التنفيذي بالإنابة لهيئة المنطقة الإعلامية وtwofour54: يعتبر قطاع الإعلام والترفيه من أكثر القطاعات المؤهلة للنمو بحسب رؤية أبوظبي للتنويع الاقتصادي. ويعد وجود القطاع الخاص المستقر والمتين هو المفتاح لذلك النمو، وأن الإماراتيين يشكلون حالياً أقل من خمسة في المئة من العاملين في القطاع الخاص في دولة الإمارات، مؤكدة بأن زيادة مساهمة المواطنين في شركات القطاع الخاص العاملة في مجال صناعة الإعلام والترفيه هو على رأس اهتمامات twofour54، التي تدرك بأن وجود المواهب المحلية الآتية من القطاع الخاص هو السبيل لتطوير القطاع الإعلامي مستقبلاً.

وأوضحت أن قرار السماح للطلاب بالعمل في منشآت القطاع الخاص، سيعطي الطلاب الإماراتيين فرصة لاستكشاف صناعة الإعلام، واختبار مهن إعلامية مختلفة والاطلاع على تجربة القطاع الخاص في هذا القطاع، وذلك قبل فترة طويلة من اتخاذ قرارات حاسمة حول تخصصاتهم ومهنهم المستقبلية.

وأضافت: أعتقد أننا سوف نرى المزيد من الطلاب الراغبين بممارسة مهن إعلامية وإبداعية في المرحلة التي تعقب تطبيق القرار، فقد كان تركيز twofour54 في السابق على طلاب الجامعات والخريجين الجدد، في حين أن القرار الجديد سيتيح لنا منح فرص التدريب والعمل لفئة اليافعين الذين تتراوح أعمارهم بين 12و18 عاماً، وبالتالي توسيع برامجنا لتشمل مرحلة الدراسة الثانوية، وبذل المزيد من الجهود لمعرفة ميول الطلاب في مجال الإعلام وإشراك أولياء أمورهم في اتخاذ القرار المناسب بهذا الشأن.

وأضافت: «سنعمل بشكل وثيق مع الشركات الأكثر من 400 المتواجدة في المجمع الإعلامي لتقديم فرص التدريب العملي حتى يتسنى لهذه الفئة من الطلاب التعرف عن قرب على هذه المهنة وآفاقها المستقبلية.

بدورها رحبت الإماراتية عفراء المرر، التي تدربت لدى twofour54 أثناء دراستها الجامعية، وتدير حالياً شركة «توستر للإنتاج» الكائنة في مجمع twofour54 الإعلامي، بالقرار الجديد، لا سيما وأنها تعمل ضمن القطاع الخاص المتنامي في أبوظبي.

وأضافت:«أعتقد أن قرار إعطاء طلاب المدارس الثانوية الفرصة للعمل مع الشركات الخاصة واكتساب الخبرة منها، كشركات الإعلام العاملة في twofour54، يعتبر فكرة عظيمة لأنه سوف يلهم المزيد من الشباب للانضمام إلى القطاع الإعلامي، وهو أمر مهم بالنسبة لمستقبل دولتنا على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض