• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«تنمية المجتمع» تبحث تعزيز اندماج الجالية الفرنسية في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 يوليو 2016

دبي (الاتحاد)

زار مجدي عابد، القنصل الفرنسي في دبي والإمارات الشمالية، هيئة تنمية المجتمع، الجهة الحكومية المسؤولة عن تطوير أطر التنمية المجتمعية في إمارة دبي، حيث كان في استقباله خالد الكمده، المدير العام للهيئة وعدد من المدراء التنفيذيين.

وتأتي هذه الزيارة في إطار سعي البعثة الدبلوماسية الفرنسية في دبي، لتعزيز اندماج الجالية الفرنسية في الفعاليات المجتمعية المحلية وتطوير وعيهم بالثقافة والهوية الوطنية بما يساهم في ترسيخ مكانة دبي كمركز رائد على مستوى المنطقة في مجال انصهار الثقافات وتلاحم المجتمع.

وخلال اللقاء، بحث الطرفان إمكانية إنشاء جمعية ثقافية غير ربحية تشكل مظلة للجالية الفرنسية المقيمة في إمارة دبي، ومنصة لوضع برامج مشتركة لتفعيل دور الجالية في الفعاليات المجتمعية بإمارة دبي.

وأشار خالد الكمده إلى أهمية تطوير علاقات التعاون مع الأندية والجمعيات التي تمثل الثقافات والجاليات المقيمة في دولة الإمارات، لافتاً إلى أهمية المحافظة على التجربة المتميزة لإمارة دبي كملتقى لثقافات العالم وأيقونة لسعادة واطمئنان كل من على أرضها - كما وصفها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وقال الكمده: يشكل الاندماج الثقافي والاجتماعي بين مختلف شرائح المجتمع وتعزيز الوعي بالهوية الوطنية، أحد أهم مسؤوليات هيئة تنمية المجتمع، ونعمل على تطوير قنوات التواصل مع مختلف الجاليات ومد جسور التعاون لتعزيز مشاركة أفراد الجاليات في الفعاليات المجتمعية والوطنية والثقافية المختلفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض