• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

نمو قروض العملة المحلية في الصين الشهر الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 أبريل 2014

أظهرت بيانات اقتصادية نشرت أمس نمو القروض بالعملة المحلية في الصين لتصل خلال الشهر الماضي إلى 1,05 تريليون يوان (170.5 مليار دولار) مقابل 644,5 مليون يوان في فبراير الماضي. في الوقت نفسه انخفض إجمالي قروض العملة المحلية خلال الشهر الماضي بمقدار 12,4 مليار يوان مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

وأشار بنك الشعب الصيني (المركزي) إلى أن إجمالي قروض العملة المحلية خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام الحالي بلغ 3,01 تريليون يوان بزيادة قدرها 259,2 مليار يوان عن الفترة نفسها من العام الماضي. في الوقت نفسه زادت كمية السيولة المتاحة في السوق الصينية حتى نهاية مارس الماضي وفقا لمقياس «إم2» الأوسع نطاقا بنسبة 12,1% إلى 116 تريليون ين. في الوقت نفسه زادت السيولة وفقا لمؤشر «إم1» الأضيق نطاقا بنسبة 5,4% إلى 32,77 تريليون يوان حتى نهاية مارس الماضي.

يذكر أن هذا المؤشر يقيس الأموال النقدية متداولة إلى جانب الودائع المطلوبة، أما مقياس التمويل الاجتماعي في الصين الذي يقيس السيولة المتاحة في الاقتصاد فبلغ خلال الربع الأول من العام الحالي 5,6 تريليون يوان.

وأشارت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إلى أن هذه البيانات تأتي في الوقت الذي تباطأ فيه نمو الاقتصاد الصيني ثاني أكبر اقتصاد في العالم بأعلى من المتوقع مع استمرار معدل التضخم مرتفعا بصورة عامة وهو ما يحد من احتمالات تدخل الحكومة لتخفيف السياسات النقدية.

كانت البيانات الصادرة مؤخراً قد أشارت إلى وصول معدل التضخم خلال آذار/ مارس الماضي إلى 2,4% سنويا. (بكين، د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا