• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ترامب.. قوة منفلتة أحدثت انقلاباً في الانتخابات الأميركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 يوليو 2016

كليفلاند (وكالات)

في البداية، لم يكن دونالد ترامب المتهور والمندفع الذي لا يملك تجربة سياسية،يحظى بأي من الصفات المطلوبة ليصبح مرشح الحزب «الجمهوري» للانتخابات الرئاسية الأميركية.

لكن بفضل حملة غير عادية وخطب صاخبة تلعب على وتر غياب الأمن عن الأميركيين في عالم متغير، تفوق هذا الملياردير النيويوركي البالغ من العمر 70 عاماً على خصومه الـ16 في حملة الانتخابات التمهيدية، ونسف فكر اللائق سياسياً ومزق حزباً جمهورياً بات باهتاً.

وقد أصبح هذا الأسبوع المرشح الرسمي لهذا الحزب للانتخابات الرئاسية في مؤتمر الحزب في كليفلاند.

وبنى ترامب ثروته في العقارات، ولم يتولَّ في الماضي أي منصب انتُخب فيه. وقبل الانطلاق في حملته، كان معروفاً بالأبراج والكازينوهات التي تحمل اسمه، وعمليات الطلاق في الصحافة الصفراء، وكونه نجم برنامج «ذي أبرنتيس» لتليفزيون الواقع. لكن هذا الشعبوي أثبت أنه يتمتع بعزيمة سياسية هائلة قوامها اعتداد مسرف بنفسه. ويجرؤ ترامب على قول كل شيء، وأحيانا أي شيء. وبغريزته الفائقة يوجه ضربات أليمة إلى نقاط الضعف مباشرة.

وتدفق آلاف الأميركيين ومعظمهم من البيض لحضور تجمعاته بعدما طمأنتهم خطبه التي يهاجم فيها السياسيين التقليديين الذين وصفهم «بالأغبياء»، والصحف والعولمة والمهاجرين والمسلمين، والشعار الذي رفعه وهو أن «يعيد لأميركا عظمتها». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا