الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«تنظيم الاتصالات» تتلقى 8505 شكاوى من عملاء القطاع في 4 أشهر

«تنظيم الاتصالات» تتلقى 8505 شكاوى من عملاء القطاع في 4 أشهر
2 مايو 2018 02:33
حاتم فاروق (أبوظبي) تلقت الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات في الدولة 8505 شكاوى من عملاء «اتصالات»، و«دو» منذ بداية العام، وحتى نهاية شهر أبريل الماضي، تتعلق بمستوى خدمات «المتحرك - الثابت - الإنترنت» ورضا العملاء والمشتركين عن الخدمات المقدمة بالقطاع، بحسب تقرير إحصائي صادر أمس عن الهيئة. وكشف التقرير أن نصيب شركة «اتصالات» من عدد الشكاوى الواردة من عملائها كان 4165 شكوى منذ بداية العام وحتى نهاية شهر أبريل الماضي، فيما استحوذت شركة «دو» على نحو 4340 شكوى خلال الفترة نفسها. وقالت الهيئة، إن تقرير الشكاوى يأتي ضمن جهود الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في تحسين خدمة العملاء، ورفع مستوى سعادتهم ورضاهم عن الخدمات المقدمة، وبما يتماشى مع التوجه الاستراتيجي في ضمان تقديم الخدمات للعملاء، وفقاً لأعلى معايير الجودة والكفاءة والشفافية، وفيما يتعلق برضا العملاء عن الخدمات المقدمة من «اتصالات» و«دو»، أشارت الهيئة إلى أن عدد الشكاوى الإجمالية بخصوص رضا المشتركين بلغ 8192 شكوى، خلال الشهور الأربعة الأولي من العام الجاري، استحوذت شركة «اتصالات» منها على 3993 شكوى، فيما كان عدد الشكاوى الواردة من عملاء «دو» نحو 4199 شكوى. وأظهرت نتائج استطلاع رأي قامت به هيئة تنظيم الاتصالات، أن 59.02% من عملاء «اتصالات» أبدوا رضاهم عن الخدمات المقدمة، خلال الفترة نفسها، فيما عبر 22.27% عن عدم رضاهم، بينما كان 18.71% منهم حيادياً. أما عملاء «دو»، فقد أكد 62.79% منهم رضاهم عن الخدمات المقدمة، فيما أعرب 19.36% منهم عن عدم رضاهم، بينما 17.85% منهم حيادياً. وكانت هيئة تنظيم الاتصالات، قد تلقت نحو 22071 شكوى من عملاء ومشتركي الشركات المشغلة لقطاع الاتصالات بالدولة «اتصالات - دو» خلال العام 2017، منها 12391 شكوى من عملاء «اتصالات»، ونحو 9680 شكوى، من عملاء «دو». وبحسب الهيئة، فإنه تم إغلاق 95.23% من الشكاوى المقدمة من عملاء «اتصالات» بعد التوصل إلى حلول لها منذ بداية العام وحتى نهاية شهر أبريل 2018، بينما تم إغلاق 96.22% من الشكاوى المقدمة من عملاء «دو» بعد حلها، موضحة أنه تم حل 3.79% من الشكاوى المقدمة من عملاء «اتصالات»، خلال مدة تزيد على 5 أيام عمل، بينما تم حل 3.39% من الشكاوى المقدمة من عملاء «دو» في مدة تزيد على خمسة أيام عمل. وكانت اشتراكات خدمات الاتصالات في الدولة «المتحرك- الثابت- الإنترنت» قد سجلت بنهاية العام الماضي نحو 23.495 مليون اشتراك مقابل 23.487 مليون اشتراك بنهاية العام 2016، مسجلة استقراراً في عدد الاشتراكات المسجلة لدى الشركات المزودة للخدمات «اتصالات - دو» بارتفاع طفيف بلغ 8 آلاف اشتراك فقط، بحسب بيانات إحصائية صادرة عن الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات. وأكدت الإحصائيات أن اشتراكات الهاتف المتحرك كانت الأكثر تراجعاً من إجمالي اشتراكات خدمات الاتصالات خلال العام الماضي، لتسجل 19.826 مليون اشتراك بنهاية 2017، مقابل 19.905 مليون اشتراك بنهاية 2016، متراجعة بنحو 79 ألف اشتراك خلال عام واحد، وهو ما جعل معدل انتشار الهاتف المتحرك في الدولة يشهد انخفاضاً ليصل 226 لكل 100 نسمة من السكان خلال العام 2017، مقابل معدل انتشار وصل خلال العام الماضي إلى 229.8 لكل 100 نسمة من السكان. وتراجعت اشتراكات الهاتف المتحرك بنظام الدفع المقدم إلى 16.542 مليون اشتراك بنهاية العام 2017، مقابل عدد اشتراكات سجلت بنهاية عام 2016 نحو 16.762 مليون اشتراك، بانخفاض بلغ 220 ألف اشتراك، فيما سجلت اشتراكات الهاتف المتحرك بنظام الفاتورة نحو 3.283 مليون اشتراك بنهاية 2017، مقابل 3.143 مليون اشتراك في 2016، بزيادة قدرها 140 ألف اشتراك. وبخصوص خدمات الهاتف الثابت، فقد شهدت ارتفاعاً لتصل إلى 2.320 مليون اشتراك بنهاية العام 2017، مقابل عدد اشتراكات بلغت 2.285 مليون اشتراك في 2016، بزيادة قدرها 35 ألف اشتراك، وهو ما أدى إلى نمو معدل الانتشار في خدمات الهاتف الثابت إلى 26.5 لكل 100 نسمة من السكان خلال العام 2017 من 26.4 لكل 100 نسمة من السكان في 2016.أما خدمات الإنترنت، فقد شهدت هي الأخرى زيادة في أعداد الاشتراكات خلال العام الماضي، مقارنة باشتراكات عام 2016، لتصل إلى 1.348 مليون مشترك بنهاية 2017، مقابل 1.297 مليون مشترك في 2016، بزيادة قدرها 51 ألف اشتراك، ليصل معدل انتشار خدمات الإنترنت بالدولة إلى 136 لكل 100 نسمة من السكان بنهاية العام الماضي.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©