• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

6.5 مليون درهم من «خيرية الشارقة» للطلاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 أبريل 2015

الشارقة –الاتحاد

الشارقة (الاتحاد)

قدرت جمعية الشارقة الخيرية قيمة المصروفات والمساعدات الدراسية التي قدمتها إلى طلاب العلم خلال العام الماضي بسته ملايين و512 ألفا و459 درهما.

وقال عبد الله سلطان بن خادم عضو مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية ومديرها التنفيذي إن هذه المساعدات تأتي في إطار حرص الجمعية على توفير المناخ المناسب لطلاب العلم ليتلقوا تعليمهم في أجواء تساعدهم على التفوق والنجاح.

وأضاف بن خادم : «قدمنا خلال العام الماضي مساعدات مادية للمعسرين من طلاب المدارس والجامعات للتخفيف عن كاهل أهلهم ومساعدتهم في إتمام مراحلهم الدراسية ليكونوا أداة نافعة لمستقبل وطنهم»، مشيراً إلى أن الجمعية قامت بالتنسيق مع الجهات المختصة لتسليم تلك المساعدات للطلاب المستحقين، حيث قدمت عبر لجنة صندوق طالب العلم بالتعاون مع جامعة الشارقة مساعدات مادية بقيمة بلغت مليوناً و756 ألفا و420 درهما شملت تسديد رسوم الدراسة الجامعية لأكثر من 479 طالباً، كما نسقت الجمعية من خلال لجنة تراحم مع منطقة الشارقة التعليمية لمعرفة عدد الطلاب المعسرين، حيث قدمت المساعدات لأكثر من 300 طالب ممن يعانون ظروفاً مادية صعبة بقيمة مالية بلغت 4 ملايين و756 ألف درهم شملت توزيع حقائب مدرسية ودفع الرسوم الدراسية.

وأكد بن خادم أن المساعدات الدراسية تقدم عبر المقر الرئيسي للجمعية، واللجنة النسائية وكافة أفرع الجمعية بالذيد وكلباء وخورفكان ودبا الحصن.

وناشد عضو مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية الجهات التعليمية بالتعاون مع الجمعية في المساهمة بتخفيض الرسوم للحالات المسجلة بالجمعية، نظراً لارتفاع الرسوم الدراسية وتعد هذه المساهمة من قبيل المشاركة المجتمعية من قبل هذه المؤسسات التعليمية من أجل الارتقاء بالمجتمع في كافة النواحي خصوصا أن دور الجمعية كما هو معلوم هو مساعدة جميع الطبقات والفئات المجتمعية في كافة النواحي المعيشية والتعليمية والصحية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض