• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أزمة سوريا إلى جنيف قريباً والمعارضة تطالب التحالف بتعليق غاراته

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 يوليو 2016

عواصم (وكالات)

أعلنت مصادر روسية أمس، أن اجتماعاً ثلاثياً رفيع المستوى بشأن سوريا سيعقد في جنيف الأسبوع المقبل، فيما دعا رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض إلى وقف حملة الضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم «داعش» في سوريا بالتزامن مع التحقيق في تقارير عن مقتل عشرات المدنيين في ضربات جوية حول مدينة منبج شمال البلاد.

وذكرت وكالة إنترفاكس للأنباء أمس، نقلاً عن ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية أن من المقرر عقد اجتماع رفيع يضم مسؤولين من روسيا والولايات المتحدة والأمم المتحدة الأسبوع المقبل، في جنيف لبحث الأزمة السورية.

من جهة أخرىطالب رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض أنس العبدة في بيان صدر في وقت متأخر الليلة الماضية «بالتعليق الفوري لعمليات التحالف العسكرية في سوريا ليتسنى التحقيق المستفيض في هذه الحوادث»، مشيراً إلى أن «مثل هذه الجرائم، تمثل أداة تجنيد لمصلحة المنظمات الإرهابية».

وفي السياق، دعا ناشطون سوريون أمس، إلى تظاهرات على نطاق واسع بعد أنباء عن مقتل عشرات المدنيين في غارات للتحالف الدولي شمال سوريا. ووجهوا دعوات عبر موقع «فيسبوك» للتظاهر الأحد المقبل ضد الغارات تحت شعار «منبج تباد». وكتب على إحدى هذه الصفحات «نطالب كل السوريين بكافة انتماءاتهم وطوائفهم وكل أحرار العالم، بالوقوف مع مدينتنا المنكوبة في تضامننا يوم الأحد 24 يوليو». وأوضح النداء أن الدعوات رد على «ما يحدث من مجازر يرتكبها طيران التحالف».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا