• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بمشاركة 3233 طالباً وطالبةً

انطلاق فعاليات مسابقة سوق دبي المالي السنوية للأسهم‏

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 أبريل 2014

انطلقت أمس فعاليات الدورة الثانية عشرة لمسابقة سوق دبي المالي السنوية للأسهم بمشاركة 3233 من طلاب المدارس والجامعات في الإمارات العربية المتحدة وخارجها، بزيادة نسبتها 35 % مقارنة بالدورة السابقة.

وبحسب بيان صحفي أمس، يشارك في الدورة الجديدة، التي تستمر حتى 29 أبريل 2014، متسابقون من 40 مؤسسة تعليمية. وتشارك من خارج الدولة 8 مؤسسات تعليمية، منها 4 للمرة الأولي هي: جامعة المملكة من البحرين، الجامعة الألمانية الأردنية من الأردن، معهد انديرا للإدارة من الهند، وجامعة نورث كارولينا، تشابل هيل، من الولايات المتحدة.

وتجدر الإشارة إلى أن الدورات الإحدى عشرة السابقة اجتذبت ما يزيد على19227 طالباً وطالبةً يمثلون 268 مؤسسة تعليمية. ويحصل كل متسابق على مبلغ افتراضي قدره مليون درهم كمبلغ استثمار أولي يمكنه استغلاله في بيع وشراء الأوراق المالية المدرجة في سوق دبي المالي خلال ساعات التداول، ووفق الأسعار السائدة في السوق والمتوفرة عبر موقعه الإلكتروني.

وقال جمال إبراهيم الخضر نائب رئيس أول رئيس قطاع التخطيط الاستراتيجي والموارد البشرية، سوق دبي المالي «أثبتت مسابقة سوق دبي المالي للأسهم خلال السنوات الإحدى عشرة الماضية أنها المبادرة المالية التعليمية الأكثر شعبية بين طلاب المدارس والجامعات، خاصة أن هذه المسابقة تعد فرصة للطلاب لتعزيز قدراتهم واستعراض مواهبهم.

وتعكس المسابقة إدراك سوق دبي المالي الحاجة المتزايدة إلى نشر ثقافة الاستثمار بين الأجيال الجديدة وتطوير مهارات وقدرات الطلاب باعتبار ذلك أحد مرتكزات تنمية وتطوير الكوادر البشرية في الإمارات العربية المتحدة».

وأضاف: «استقطاب مؤسسات تعليمية جديدة يعزز قدرة المسابقة للوصول باستمرار إلى قاعدة أوسع من الطلبة لكونها تهدف إلى نشر ثقافة الاستثمار بين الأجيال الجديدة وتطوير مهاراتهم وقدراتهم المالية».

ويحصل الفائز بالمركز الأول في المسابقة على جائزة مالية قدرها 15 ألف درهم، مقابل 10 آلاف درهم للمركز الثاني و5 آلاف درهم للمركز الثالث، بالإضافة إلى جائزة مالية قدرها ألف درهم لكل فائز من أصحاب المراكز من الرابع إلى الثالث عشر. ويتم تحديد الفائزين بناءً على المكاسب الافتراضية المحققة خلال فترة المسابقة.(دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا