• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أكدت أنها في وضع مالي قوي

«أرابتك» تسعى للاندماج وشراء شركات عالمية كبيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 أبريل 2014

قالت شركة أرابتك القابضة أمس: «إنها تسعى للاندماج أو شراء شركات كبيرة تمتلك خبرة عالمية، لتغطي أعمالها قطاعات استراتيجية مستهدفة ذات مردود أعلى».

وأكد حسن عبدالله إسميك، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لأرابتك، في بيان صحفي أمس، أن المجموعة تملك رؤية واضحة بدأت تنفيذها فعلياً، لتصبح خلال السنوات المقبلة واحدة من أكبر 5 شركات إنشاءات على صعيد العالم.

ودعا مجلس إدارة الشركة مساهمي الشركة لحضور اجتماع الجمعية العمومية العادية المزمع عقده 30 أبريل الحالي الساعة 11 صباحاً في فندق سانت ريجيس في مدينة أبوظبي، لمناقشة نتائج أعمال الشركة، وخطط العمل المستقبلية، وتحقيق التواصل الفعلي بين حملة الأسهم وفريق الإدارة العليا.

وقال إسميك: «نتشرف بتوجيه الدعوة إلى جميع المساهمين والمحللين الماليين والإعلاميين، لحضور اجتماع الجمعية العمومية الذي يهدف إلى مناقشة أداء الشركة خلال العام الماضي، والتحاور حول استراتيجية النمو في هذه المرحلة المفصلية من تاريخ الشركة». وأضاف أن مجلس الإدارة ينظر باهتمام بالغ إلى اجتماع الجمعية العمومية هذا العام، في ظل إقبال الشركة على مرحلة مهمة من مراحل تطبيق استراتيجيتها التي بدأت تؤتي ثمارها، وكفرصة ثمينة للتباحث بين أعضاء مجلس الإدارة التنفيذية والمساهمين حول توجهات الشركة في المرحلة المقبلة، ما من شأنه تحقيق منافع مستدامة للمساهمين على المدى الطويل.

ويستعرض المجلس ومسؤولو الإدارة التنفيذية أمام المساهمين خلال الاجتماع، خطط العمل للفترة المقبلة واستراتيجية الشركة للنمو، خاصة الاستثمارات المقبلة، وذلك لضمان مشاركة المساهمين في مناقشة توجهات الشركة وخططها المستقبلية مباشرة مع أعضاء المجلس والإدارة التنفيذية للشركة، وانطلاقا من حرص المجلس الدائم والدؤوب على الالتزام بالقوانين والأنظمة كافة، المتبعة بشأن الإفصاح والشفافية، على نحو من شأنه تحقيق مصلحة الشركة ومساهميها على أفضل وجه.

وتناقش الجمعية العمومية البيانات المالية لعام 2013 وتصادق عليها، إلى جانب اقتراح مجلس الإدارة توزيع أرباح قدرها 40% من رأس المال على المساهمين، بواقع 10% نقداً، و30% أسهم منحة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا