• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

محافظ عدن: الحرب مستمرة ضد عملاء صالح والحوثي

ضبط خلية إرهابية في لحج وقيادي بارز في «القاعدة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 يوليو 2016

بسام عبدالسلام(عدن)

تمكنت الأجهزة الأمنية في محافظة لحج جنوب اليمن، من ضبط خلية إرهابية مكونة من 6 عناصر، بينهم قيادي في تنظيم «القاعدة» الإرهابي أثناء عملية مداهمة لأحد الأوكار في وسط مدينة الحوطة. وأفاد مصدر في الشرطة لـ»الاتحاد» إن قوة عسكرية داهمت أحد الأحياء السكنية في الحوطة وضبطت عناصر إرهابية بينهم أحد القيادات البارزة التي تم وضعها ضمن قائمة المطلوبين الرئيسيين للسلطات الأمنية في لحج، وإن عملية تمشيط نفذتها الأجهزة الأمنية ضمن خطة أمنية شاملة لتأمين مديريتي الحوطة وتبن عقب طرد التنظيمات الإرهابية منهما في أبريل الماضي. وأكد مدير شرطة لحج، العميد عادل الحالمي، أن الأجهزة الأمنية مستمرة في تنفيذ خطتها بشأن تأمين لحج بشكل متكامل، وإن حملات المداهمة الأخيرة أفضت إلى اعتقال عدد من العناصر الإرهابية وضبط مخازن أسلحة ومواد متفجرة حاولت الجماعات الإرهابية إخفاءها في عدة مواقع في المحافظة، لافتا إلى إن هناك تنسيقاً مشتركاً يتم بين أجهزة الأمن في لحج وعدن بشأن تعقب الخلايا الإرهابية وضبطها في عمليات نوعية». وأضاف إن الأوضاع الأمنية تحسنت بشكل كبير جداً في لحج في ظل الجهود المتواصلة لتعقب وملاحقة الخلايا الإرهابية والعناصر الخارجة عن النظام والقانون».

من جانبه أشار العميد الركن علي الجعدي، رئيس المجلس الأهلي في مديرية تبن إلى إن الأوضاع الأمنية تشهد تحسناً ملحوظاً في ظل الحملات الأمنية التي أطلقتها أجهزة الأمن وقوات الحزام الأمني خلال الفترة الماضية منذ تطهير لحج من التنظيمات الإرهابية. وأكد إن حملة الاعتقالات والمداهمة التي شهدتها مديريتي تبن والحوطة تؤكد إن الأجهزة الأمنية عازمة على تعقب تلك العناصر الإرهابية واجتثاث منابع الإرهاب من المحافظة، داعيا الأهالي إلى مساعدة القوات الأمنية لتنفيذ مهامها لتعزيز الأمن والاستقرار.

إلى ذلك، نجا قائد في المقاومة الشعبية في مدينة عدن من محاولة اغتيال عقب تفجير عبوة ناسفة في سيارة خاصة كان يستقلها في أحد الشوارع الرئيسية في شمال المدينة. وأفاد شهود عيان ومصدر أمني لـ»الاتحاد» أن القيادي في المقاومة مازن الجنيبي أصيب بجراح نقل على أثرها إلى أحد المستشفيات القريبة عقب انفجار عبوة ناسفة في سيارته في منطقة عمر المختار في مديرية الشيخ عثمان. وأكد محافظ عدن، اللواء عيدروس الزبيدي، إن المعركة مع التنظيمات الإرهابية التي تتحرك بتوجيهات من المخلوع صالح مستمرة ولن تتوقف حتى يتم تطهير عدن والمدن الجنوبية من كل شرها وتجفيف منابع الإرهاب مهما كلف ذلك من ثمن، مجدداً اتهامه المخلوع صالح وميليشيا الحوثيين بالوقوف خلف العمليات الإرهابية التي تشهدها المدن المحررة.

وأضاف إن تلك الأعمال الغادرة والجبانة التي تنفذها التنظيمات الإرهابية ما هي إلا عمليات انتقام للضربات الموجعة التي تتلقاها كل يوم على أيدي أبطال الأمن في عدن ولحج وحضرموت وكل الجنوب، داعيا إلى رفع حالة اليقظة والحيطة والحذر وعدم التساهل واللامبالاة في التعامل مع المشتبهين والمتواطئين مع الجماعات الإرهابية التي تسعى إلى استهداف أمن وسكينة ومقدرات عدن والمدن المحررة. واغتال مسلحون يعتقد أنهم من تنظيم القاعدة شاباً في الثلاثينات من العمر في محافظة أبين، ضمن سلسلة اغتيالات شهدتها المحافظة خلال الفترة الماضية وطالت عدداً من القيادات المحلية المناوئة لتواجد التنظيم الإرهابي في المحافظة. وأفاد سكان محليون إن عناصر ملثمة قامت بإطلاق النار على أحد الشباب في منطقة الحصن ممن عرفوا بمعارضته للتنظيمات الإرهابية، وأردوه قتيلا ولاذوا بالفرار.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا