• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

حصدت أول 3 نقاط على حساب كوريا الشمالية

«الذئاب البيضاء».. القناعة بالمطلوب!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 يناير 2015

سيدني (أ ف ب)

استهل المنتخب الأوزبكستاني مشواره في نهائيات كأس آسيا 2015 بشكل جيد، وحقق المطلوب بفوزه الصعب على نظيره الكوري الشمالي 1 - صفر أمس على ستاد سيدني، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لكأس آسيا أستراليا 2015.

ويدين المنتخب الأوزبكستاني بفوزه إلى لاعب وسط باختاكور إيجور سيرجييف الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 62، مانحاً بلاده ثلاث نقاط ثمينة في هذه المجموعة التي تضم السعودية والصين اللتين تتواجهان اليوم أيضاً في بريزبن.

وخلافا لما كان متوقعا، ورغم الفوارق الفنية، واجه المنتخب الأوزبكستاني صعوبة في تحقيق فوزه الرسمي الثالث على كوريا الشمالية التي تواجه معها مرتين في تصفيات مونديال 2014 وخرج فائزاً من المباراتين بنتيجة واحدة 1-صفر، إضافة إلى مواجهتها في ثلاث مناسبات ودية، وفاز في واحدة وتعادل في الاثنتين الأخريين. لكن ما يهم المنتخب الأوزبكستاني أنه حصد ثلاث نقاط مهمة وضعته على المسار الصحيح نحو التأهل إلى الدور الثاني مجدداً والتأكيد أنه أصبح من اللاعبين الأساسيين في القارة الآسيوية منذ استقلال البلد عن الاتحاد السوفييتي، إذ إنه تأهل إلى النهائيات منذ 1996 ويخوض في أستراليا مشاركته السادسة، حيث يأمل البناء على النتيجة التي حققها عام 2011 في قطر حين وصل إلى دور الأربعة.

ويبدو المنتخب الأوزبكستاني قادراً على تجاوز حاجز الدور الأول بقيادة النجم الدولي السابق ميرجلال قاسيموف الذي تسلم مهمته في يونيو 2012، وهو يعول في النهائيات على سيرفر دجيباروف أفضل لاعب في آسيا مرتين الذي كان صاحب تمريرة هدف المباراة الوحيد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا