• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

5,9٪ نمو مبيعات قطع غيار السيارات والشاحنات في دول «التعاون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 أبريل 2014

توقعت دراسات وتقارير حديثة صادرة عن شركة فروست آند سوليفان الشريك المعلوماتي لمعرض قطع غيار واكسسوارات السيارات «أوتوميكانيكا دبي 2014»، نمو سوق قطع غيار المركبات ومبيعات السيارات والشاحنات في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي بواقع 5,9٪ خلال الفترة من العام 2012 إلى العام2017.

وتتصدر كل من الإمارات والمملكة العربية السعودية قائمة الدول التي تشهد نموا في سوق خدمات المركبات خليجيا.

وأكد منظمو معرض «أوتوميكانيكا دبي 2014» في إيبوك ميسي فرانكفورت خلال الفترة من 3 إلى 5 يونيو المقبل بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض أن الإحصائيات الأخيرة تؤكد أن حجم الطلب على المركبات وقطع غيارها لا يزال يشهد نموا هائلا على مستوى المنطقة، في حين يستقطب سوق خدمات المركبات اهتماما كبيرا من كبار المصنعين والموردين الدوليين الذين يرون أنه فرصة لزيادة وتعزيز حضورهم في السوق.

ووفقا للتقارير الصناعية، فإن سيارات الركاب تستحوذ على النصيب الأكبر من تجارة قطع الغيار والإكسسوار حيث شكلت 80 في المائة من إجمالي حجم السوق في العام 2012 بواقع 5,36 مليار دولار وتوقعت استمرار هذا التوجه في ظل نمو السوق ليصل حجم الطلب على قطع غيار سيارات الركاب إلى 11 مليار دولار بحلول عام 2017. وفي ضوء مؤشرات السوق الراهنة استفادت الدورة المقبلة لمعرض أوتوميكانيكا دبي 2014 من الوضع الراهن ليواصل المعرض تحقيق أرقامه القياسية التي سجلها في دورة 2013. وقال أحمد باولس الرئيس التنفيذي في إيبوك ميسي فرانكفورت إن دبي لا تزال محورا مهما لتجار سوق خدمات المركبات المزدهر حيث تعد وجهة رائعة وممتازة للاستيراد وإعادة التصدير بفضل موقعها الجغرافي واللوجستي الممتاز. ويتضمن أوتوميكانيكا دبي أقساما رئيسية للمنتجات هي قطع الغيار والنظم والإكسسوارات وضبط السيارات والإصلاح والصيانة والإطارات والبطاريات ومراكز الخدمات وغسيل السيارات.(دبي- وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا