• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

نمو عدد المسافرين 10% إلى 3,2 مليون مسافر

5 مليارات درهم عائدات «الاتحاد للطيران» خلال الربع الأول بنمو 27%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 أبريل 2014

ارتفعت العائدات الإجمالية لـ «الاتحاد للطيران» 27% خلال الربع الأول من العام الجاري، على أساس سنوي، مقارنة بذات الفترة من 2013 لتصل 5,12 مليار درهم (إلى 1,4 مليار دولار)، مقابل 4,037 مليار درهم (1,1 مليار دولار)، محققة بذلك أقوى معدلات لها خلال أي ربع سنوي أول على مستوى المسافرين والشحن.

وقالت الناقلة الوطنية إنها قامت بنقل نحو 3,2 مليون مسافر خلال الربع الأول من العام الجاري، بزيادة نسبتها 14% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق التي شهدت نقل 2,8 مليون مسافر، متفوقة بذلك على ضعف معدل النمو الذي توقعه الاتحاد الدولي للنقل الجوي في دراسة حديثة تنبأت بارتفاع الطلب العالمي من جانب المسافرين بنسبة 5,8% هذا العام.

كما واصلت «الاتحاد للشحن» تفوقها على الأسواق العالمية، حيث نقلت 127,821 طناً من البضائع والطرود خلال الربع الأول من العام، وذلك بزيادة سنوية نسبتها 26%، أي ما يعادل سبعة أضعاف التوقعات التي تنبأ بها الاتحاد الدولي للنقل الجوي، والتي أكدت أن سوق الشحن الجوي سيشهد نمواً بواقع 4% خلال عام 2014.

وارتفعت عائدات الشحن بنحو 26% لتصل إلى 891,8 مليار درهم (243 مليون دولار)، مما يضع «الاتحاد للشحن» على الطريق الصحيح نحو زيادة أعمالها إلى مليار دولار خلال عام 2014.

وتضافرت جملة من العوامل لتحقيق النمو السريع على مستوى عائدات «الاتحاد للشحن» خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بعام 2013، وجاء على رأس هذه العوامل الأداء القوي في أسواق الهند (بزيادة 32%) والأسواق الصينية (زيادة 14%)، وإطلاق الوجهات الجديدة في البرازيل وفيتنام، انسجاماً مع الطلب القوي على الرحلات المستأجرة. واكتسبت نتائج الشحن مزيداً من الزخم بفضل إطلاق خدمة الشحن المشترك مع «دي إتش إل»، التي تخدم الأسواق الباكستانية وأسواق دول مجلس التعاون الخليجي من أبوظبي.

وقال جيمس هوجن رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي في «الاتحاد للطيران» إنه بالرغم من التحديات التي شهدها قطاع النقل الجوي العالمي مثل ارتفاع أسعار الوقود بصورة أكثر من المتوقع والمنافسة الشرسة في الأسواق الدولية الرئيسية خلال الربع الأول من عام 2014، إلا أن «الاتحاد للطيران» مضت قدماً في تحقيق أداء قوي في أسواق المسافرين والشحن، بما أسهم برفع مستوى التوقعات والمعايير بالنسبة للناقلة الوطنية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا