• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ملك إسبانيا يزور «أبوظبي المالي العالمي» بجزيرة المارية

الصايغ: سوق أبوظبي ومركز دبي العالميان يرسخان مكانة الدولة كعاصمة مالية للمنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 أبريل 2014

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

أشاد الملك خوان كارلوس الأول ملك إسبانيا بسوق أبوظبي المالي العالمي، خلال زيارته والوفد المرافق له أمس، مقر السوق الجديد في جزيرة المارية، يرافقه معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير دولة، وبحضور أحمد الصايغ رئيس مجلس إدارة السوق.

وتناول الصايغ، خلال الزيارة، فكرة تأسيس مركز مالي في أبوظبي، والعوامل التي تجعل من الإمارة الجهة المناسبة لاستضافة هذا المركز، مشيراً إلى أن سوق أبوظبي العالمي ومركز دبي المالي العالمي لن يتنافسا، بل يكمل بعضهما بعضاً، ليرسخا مكانة الدولة كعاصمة مالية للمنطقة.

وقال إن الدولة تمتلك احتياطات مهمة من النفط والغاز، حيث تشير آخر التقديرات إلى امتلاكها احتياطيات قابلة للاستخراج تقدر بـ9% من إجمالي احتياطيات النفط العالمية، ونحو 5% من احتياطيات الغاز الطبيعي، لافتاً إلى أن الإمارات زودت العالم بالطاقة منذ الستينيات من القرن الماضي.

وأضاف أن أبوظبي، ومن خلال ثرواتها النفطية والغازية وبفضل برنامجها للتنويع الاقتصادي، تمكنت من توليد أصول تتجاوز قيمتها تريليون دولار، قد أسهمت هذه الأصول في تحقيق عوائد مهمة.

كما تم تأسيس عدد من المؤسسات المالية الرائدة التي اكتسبت شهرة واسعة في مختلف أرجاء العالم، بما في ذلك جهاز أبوظبي للاستثمار، وشركة الاستثمارات البترولية الدولية «آيبيك»، ومبادلة، وبنك أبوظبي الوطني، حيث أسهمت هذه المؤسسات وغيرها كسفراء ماليين لأبوظبي في أسواق المال الرئيسية في مختلف أنحاء العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا