• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بلاغ كيدي بخطف واغتصاب وأحكام في قضايا مخدرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 أبريل 2015

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية) -

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

عدلت محكمة استئناف الظفرة قضية خطف واغتصاب أنثى مدان فيها شخص عربي الجنسية إلى هتك عرض بالرضا بعد أن اثبت دفاع المتهم أن المجني عليها ذهبت بمحض إرادتها مع المتهم دون أي إجبار أو إكراه لها وان البلاغ التي تقدمت به كيدي لوجود خلافات بينهما.

وكانت فتاه آسيوية قد تقدمت ببلاغ تتهم فيه شخصا عربي الجنسية باختطافها واغتصابها داخل عزبة وأثبتت التحاليل وجود آثار لعلاقة جنسية بينهما ومن ثم تم تحويل المتهم إلى محكمة الجنايات التي قضت بمعاقبته بالإشغال الشاقة المؤبدة إلا أن المتهم استأنف الحكم أمام محكمة استئناف الظفرة. وأكد دفاع المتهم خلال المحاكمة أن موكله اتفق مع المجني عليها على مبلغ مالي مقابل الذهاب معه وإنها وافقت وبالفعل ذهبت معه بمحض إرادتها وهو مثبت بكاميرات الفندق الذي تم الاتفاق فيه كما أنها صعدت بمحض إرادتها سيارته وذهبت معه إلى العزبة إلا أنها في اليوم التالي اختلفت معه وتقدمت إلى الشرطة لتشتكيه باختطافها واغتصابها.

وبناء عليه أرجأت المحكمة الحكم في القضية إلى جلسة 7 أبريل الجاري للنطق بالحكم بعد تعديل وصف القضية من خطف واغتصاب إلى هتك عرض بالرضا بعد أن وجهت إليه المحكمة الاتهام الجديد واعترف بممارسة الزنا مع المجني عليها برضاها داخل العزبة.

في الوقت ذاته قضت المحكمة ببراءة خليجي وآسيوي من تهمة حيازة وتجارة المواد المخدرة بعد أن ألقت الشرطة القبض عليهم داخل منفذ الغويفات الحدودي أثناء محاولتهم دخول الدولة وبحوزتهم المخدرات كما اثبت الفحص تناولهم العقاقير المخدرة وبناء عليه قضت محكمة الجنايات بمعاقبتهم بالسجن 4 سنوات وخلال جلسة الاستئناف دفع محامي المتهمين بعدم الاختصاص كون جريمة التعاطي تمت خارج الدولة وقبل وصول المتهمين إلى المنفذ الحدودي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض