• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

إلتقى المشاركين في مهرجان المسرح العربي

سلطان القاسمي: تأسيس «صندوق تكافلي» للهيئة العربية للمسرح لدعم الفنانين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يناير 2014

وام

أعلن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس الهيئة العربية للمسرح عن تأسيس صندوق الهيئة التكافلي بتمويل شخصي من سموه، يعنى بمساعدة أعضاء الهيئة من المسرحيين لتجاوز ما يعيق الفنان من ظروف اجتماعية واقتصادية حتى يبدع في مجاله المسرحي، واستخراج طاقاته الإبداعية لخدمة هذا الفن الراقي، بالإضافة إلى مد يد العون لهم في حالة مرورهم بظروف صحية.

كما دعا صاحب السمو حاكم الشارقة لعقد مؤتمر تشاوري، تحاوري، سنوي للمسرحيين بعيداً عن فعاليات وأنشطة مهرجان المسرح العربي، حتى تأخذ القضايا المسرحية العربية حقها من النقاش والتداول، يكون الهدف الأساس له رسم الخطط التطويرية للمسرح العربي ومتابعة تنفيذها.

جاء ذلك خلال لقاء سموه بالفنانين المسرحيين العرب المشاركين في الدورة السادسة من مهرجان المسرح العربي، صباح أمس، بدارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية؛ حيث استعرض سموه خلال اللقاء أفضل التجارب والممارسات بما يخدم المسرح والمسرحيين في العالم العربي.

استعادة دور المسرح

رحب سموه في مستهل لقائه بضيوف الإمارة الذين توافدوا من جميع أقطار العالم العربي للمشاركة في فعاليات المهرجان، متطرقا للحديث عن بداياته المسرحية، ومسلطا الضوء على قضايا تهم المجتمع المسرحي، مؤكدا بذلك مدى قدرة المسرح وتأثيره في المجتمعات الإنسانية.

كما سرد سموه تفاصيل رحلته لجمهورية مصر حيث وجد ضالته فيها من الزخم الثقافي آنذاك، وكيف أثر ذلك في تكوين شخصيته مما ترجم بداخله حبا كبيرا لهذا البلد العربي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا