• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

لدعم التمويل متناهي الصغر والمشاريع الصغيرة والمتوسطة

«صندوق خليفة» يقرض «التنمية البيلاروسي» 25 مليون دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 يونيو 2017

أبوظبي (الاتحاد)

أبرم صندوق خليفة لتطوير المشاريع أمس الأول اتفاقية مع بنك التنمية في جمهورية بيلاروسيا لوضع إطار عمل للاستثمار في تنمية وتطوير قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في جمهورية بيلاروسيا.

ونصت الاتفاقية على استثمار دولة الإمارات العربية المتحدة عبر صندوق خليفة مبلغ 25 مليون دولار (92 مليون درهم) يتم إقراضه بشروط ميسرة لبنك التنمية البيلاروسي لأغراض تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والمشاريع ذات الطابع الابتكاري بما يضمن المساهمة في تحقيق الأثر الاجتماعي والاقتصادي المنشود في جمهورية بيلاروسيا الصديقة.

وقع الاتفاقية كل من حسين جاسم النويس رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع وسيرجي رومس، رئيس مجلس إدارة بنك التنمية البيلاروسي بحضور السفير البيلاروسي في دولة الإمارات العربية المتحدة وعدد من المسؤولين في كلا الجانبين.

وتهدف الاتفاقية إلى وضع الإطار التنظيمي للتعاون المستقبلي بين الطرفين، بشكل يضمن تحقيق المصالح المشتركة عبر الاستثمار في تنمية وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بما يساعد على تأسيس ونشر ثقافة ريادة الأعمال وتأسيس المشاريع من خلال تمويل ودعم عدد من المبادرات ودعم جهود التنمية الحكومية مع التركيز بشكل خاص على توسيع برامج بنك التنمية للإقراض الصغير والمتوسط للنساء والشباب، بالإضافة إلى الاستثمار في المناطق التي تتوافر بها إمكانيات كبيرة لخلق فرص العمل والتنمية.

وبحسب بيان أمس، فإن صندوق خليفة لتطوير المشاريع يعمل على توفير الدعم المالي وغير المالي لقطاع المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر من خلال آليات عمل بنك التنمية، وأشارت الاتفاقية إلى تعاون الطرفين وتبادل البيانات والمعلومات اللازمة لضمان نجاح مهمة كل طرف وتحقيق الأهداف المرجوة من هذه الاتفاقية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا