• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م
  06:53    التلفزيون المصري: 200 شهيد في الهجوم الإرهابي على مسجد بسيناء    

بروفايل

مينديز.. العقل المدبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 يونيو 2017

دبي (الاتحاد)

فرض البرازيلي رونالدو مينديز نفسه مع الوصل بقوة، خصوصاً في الموسم المنقضي، حيث كان العقل المدبر في صناعة ألعاب «الإمبراطور»، وصاحب لمسات وتسديدات حاسمة من الركلات الحرة المباشرة، ليدخل قلوب عشاق الفريق سريعاً.

وفيما يسود التشاؤم من الرقم 13 حول العالم، فإنه أصبح فأل الخير عليه بعد رحلة طويلة له عبر خلالها في 12 فريقاً في البرازيل، ليجد ضالته في الرقم 13 مع الوصل، ويخطف نجومية وموقعاً أساسياً في التشكيلة.

بدأ مينديز مسيرته مع فريق بارانا الذي نشأ في أكاديميته حتى بدأ الاحتراف عام 2010، وبعد عام على مقاعد الاحتياط رحل إلى كورنثيانز، حيث خاض 8 مباريات فقط، وتكرر الأمر معه وهو يرحل من فريق إلى آخر من دون الحصول على فرصة كاملة، حتى بدأ بالظهور عام 2015، مع فريق «إيه بي سي» الذي خاض معه 23 مباراة، بما جعل سانتوس الفريق العملاق في البرازيل يقوم بضمه على سبيل الإعارة، لكن زحمة النجوم هناك جعلته خياراً ثانوياً، ليقرر الموافقة على عرض «الأصفر»، والتوجه إلى الإمارات للعب مع الوصل. يبلغ مينديز من العمر 24 عاماً فقط، بما يجعله قادراً على العطاء لسنوات طويلة في ملاعبنا، علماً أنه يجيد اللعب بالقدمين اليمنى واليسرى، وقد خاض 25 مباراة مع الوصل الموسم الحالي بمجموع 2118 دقيقة، وسجل 9 أهداف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا